رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قلم رصاص

< «قاعدة="" محمد="" نجيب»="" الرسالة="" وصلت="" يا="">

الرسالة ليست تصريحات فضفاضة، أو تهديد، أو وعيد، الرسالة دائماً تأتى مباشرة، حتى ولو لم يتحدث الرئيس، قد تكون فى مشروع تنمية يتم افتتاحه، أو تفتيش حرب يقول للعالم إن مصر دائماً جاهزة للدفاع عن أرضها وحدودها، الرسالة دائماً تقول للعالم: نحن هنا، أمننا القومى هنا، إن رسالة الرئيس عبدالفتاح السيسى فى تفتيش الحرب بقاعدة محمد نجيب البرية، كانت حاسمة، وقوية، لكل من يحاول أن يعبث بأمن مصر القومى، فأذرع المؤامرة تحاط بأمننا العربى من كل جانب، ومازالت تعبث فى سوريا، والجزائر، والسودان، وليبيا، والآن.. هل عرفتم لماذا قام السيسى بتسليح دولته بأحدث الأسلحة والتقنيات العسكرية بالعالم فى فترة وجيزة، حتى أصبحت القوة العاشرة فى العالم؟ هل عرفتم لماذا قام السيسى بنقل عناصر الجيش إلى سيناء لمحاربة قوى الشر التى أرادت تكوين إمارة يغذيها الغرب للتدخل فى مصر وتقسيمها؟ وهل يعى الجميع، كيف قام خير أجناد الأرض بالحفاظ على الأرض والعرض، ومازالوا يضحون بدمائهم من أجل أن تبقى مصر فى أمان، «اطمئنوا».. لن تنتهى الرسائل.

*انزل.. شارك.. كن إيجابياً.. قل رأيك.

علموا أولادكم أن الرغيف لا ينفع ولا يشفع إذا ضاع الوطن.. أخبروهم بأن أوطاناً مُزّقت، وشعوباً تَشرّدت، ونساء انتُهكت أعراضهن أمام أزواجهن، وأبنائهن، وحضارات اندثرت بلا عودة، وذلك بسبب الخيانة، خيانة الإنسان لوطنه، علّموهم أنه ليس هُناك بلاء أشد من بلاء الخيانة، وأن الخائن لوطنه بمثابة قنبُلة موقوتة تقضى على الأخضر واليابس، علموهم أن الوطن كيان، وعرض، وشرف لا يمكن أن يباع أو يهان، علموهم العزة والكرامة، اللهم احفظ مصر، وشعب مصر، وجيش مصر، «من أجمل ما قرأت».

*شكراً محافظ الإسكندرية وننتظر كفرالشيخ

عندما أشكر مسئولاً عن استجابة لطلب جماهيرى، وصرخة من صرخات المهمومين، قمت بالكتابة عنها، هذا لا يعنى أننى أتملقه، ولكنه واجب على الإعلام الهادف، أن يكون على مستوى المسئولية، ويعطى الحق لأصحابه، ويكشف من يتجاوز، ومن هنا أتوجه بالشكر إلى الدكتور عبدالعزيز قنصوة محافظ الإسكندرية على استجابته لما نشرته على مدار أكثر من ثلاثة شهور عن إنارة الطريق الدولى الساحلى رافد ٤٥، على غرار ما قام به اللواء هشام امنة محافظ البحيرة، فلقد قام «قنصوة» هو الآخر بعمل إنسانى وهذا واجبه، وأتمنى أن يحقق فى إهدار المال العام بهذا الطريق الحيوى، وكيف سرقوا الكابلات، والملايين التى صرفت عليه؟ وعلى جانب آخر أتمنى أن يعى محافظ كفر الشيخ أن استجابته لإنارة الطريق الدولى الساحلى من حدود مطوبس حتى البرلس لن يقلل من شأنه، بل هو رحمة بمن يسير على هذا الطريق المظلم!

* الإعلامى نشأت الديهى.. سلامتك

كلنا وضع يده على قلبه، عندما أصيب الإعلامى المحترم نشأت الديهى، كل من يهتم بالإعلام المهنى المسئول، الذى يحافظ على كيان هذا الوطن، كان يريد السلامة لصديقى «الديهي» الذى سقط فى الاستوديو من الإرهاق والانفعال الزائد خوفاً على سلامة سياج هذا الوطن، صديقى نشأت الديهى، تألقك فى لقاءاتك بأمريكا، خلال زيارة الرئيس الأخيرة تؤكد احترافك المهنى المتميز، نشأت الديهى.. سلامتك.