رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هموم مصرية

 

 

من يتابع نشرات أخبار «الجزيرة» حول ما يجرى فى ليبيا يتأكد كيف تلعب السياسة وكيف تتحرك.. حسب هوى من يمول ومن هو وراء هذه الجزيرة.. والأهم يعرف كم هم «فى تركيا وقطر» «قلقون.. بل منزعجون» من خطة المشير خليفة حفتر الرامية إلى إعادة توحيد الوطن الليبى ووضع نهاية لهذه الانقسامات ما بين شرق ليبيا حيث تتمركز قوات الجيش الليبى.. وبين بقاء طرابلس فى أيدى الميليشيات المنتفعة مرة بالدعم التركى والقطرى.. ومرة باستمرار استيلائها على البترول الليبى..

ويبدو أن الذين ينتفعون باستمرار التمزق الفلسطينى حتى جعلوه وسيلة ومطمعاً.. هم أيضاً الذين يحركون هذه الميليشيات المتصارعة داخل العاصمة طرابلس وبعض الجيوب فى الوطن الليبى.. وهم هنا لا يهتمون- مطلقاً- بأن هذه الصراعات يمكن أن تحول ليبيا إلى قضية يتاجرون بها من ناحية.. وأيضاً لكى يجعلوها نقطة انطلاق لتنفيذ مخططهم سواء لضرب مصر فى الشرق.. أو لكى يصبح لهم دور فى مصير الجزائر غرب ليبيا.. وكذلك فى محاولة الزحف نحو السودان على أمل استعادته ليعود من جديد بؤرة إخوانية.. أى يستعيدوا سطوتهم هناك..

< ولذلك="" هم="" فى="" «الجزيرة»="" يطلقون="" على="" قوات="" الجيش="" الوطنى="" الليبى="" قوات="" «اللواء="" المنشق»="" أو="" اللواء="" المتقاعد="" حفتر="" بينما="" «هم»="" يعلمون="" أن="" «السراج»="" ليس="" هو="" الذى="" يدير="" الأمور="" فى="" العاصمة="" الليبية..="" وتتركز="" اتهاماتهم="" على="" الدول="" الداعمة="" لقوات="" الجيش="" الوطنى="" الليبى،="" وفى="" مقدمتها="" مصر="" والسعودية="" والإمارات،="" أى="" هم="" قلبوا="" الأوضاع="" تماماً..="" ولا="" يتحدثون="" عمن="" يدعم="" السراج="" فى="" الواجهة="" ويمولون="" الميليشيات="" بالمال="" والسلاح..="" بل="" بالمقاتلين="" المستأجرين.="" وهؤلاء="" لا="" تهمهم="" ليبيا..="" ولا="" شعب="" ليبيا..="" ولكن="" كل="" حلمهم="" أن="" يستغلوا="" هذا="" الوقع="" الاستراتيجى="" للوطن="" الليبى="" فى="" التحرك="" لدعم="" رفقائهم="" إخوان="" الغنوشى="" من="" جهة..="" أو="" يكون="" لهم="" دور="" فى="" الجزائر="" التى="" تغلى="" بالثورة..="" أو="" أن="" يستعيدوا="" بعض="" ما="" فقدوه..="" فى="">

< وبعض="" هؤلاء="" من="" قابضى="" أموال="" تركيا="" وقطر="" يربطون="" بين="" ما="" يجرى="" فى="" ليبيا="" وبين="" اللقاء="" الذى="" تم="" بين="" الرئيس="" السيسى="" والمشير="" حفتر="" من="" ناحية..="" وأيضاً="" بين="" تلك="" الزيارة="" التى="" قام="" بها="" الرئيس="" السيسى="" لقاعدة="" محمد="" نجيب="" العسكرية="" قرب="" الحدود="">

وما عرفوا أن هدف مصر الأساسى هو تأمين مصر من ناحية حدودها الغربية.. ومنع تقدم «الأهداف» التركية إلى داخل الوطن المصرى من ناحية أخرى.

ومن حق مصر أن تتخذ ما تشاء من اجراءات أو عمليات لحماية حدودها الغربية. دون أن تنسى دورها العربى.. حتى لا تسقط ليبيا فى أيدى أى قوة معادية للعروبة.. وتركيا.. فى مقدمتهم!!