رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صالح الغازي شخصية تصيبك بالدهشة هو مصري يعيش في الكويت ويعمل في عالم الكتب خبيرا ادبيا وفنيا علي اعلي مستوي وقد عمل من قبل في اكبر دور النشر السعودية.

وهو يتميز بالبساطة الشديدة والحضور المحترم ويبتعد تماما عن النموذج التقليدي الذي نقابله عادة في الغربة!! فهو لديه صرامة فكرية وادبية في الاختيارات لا تخضع الا للمعايير الفنية وهذا والله في عالمنا العربي الكبير قليل.

وهو يكتب شعرا يصيبك بنفس الدهشة فهو بسيط مثله تماما ولكنه عميق ويحمل كثيرا من الدلالات والمفارقات الشعرية والدرامية وفي كثير من القصائد تحتوي علي مواقف درامية بامتياز ولعل قصيدة( الاسد والحمامة)(والحمامة والاسد) خير تجسيد لذلك.

يقول في قصيدة الحمامة والأسد

باتت نار

صبحت خضار، اتفرق الضباع من حوالين الاسد العجوز، نده ع السحالي من جحورها، ولا عبروه!زئر زي بيت مهدوم.قال :اناملك الغابات، صاحب المجد العظيم. قامت الحمامة،من قلبها خيريملأ الدنيا وداعة ويجود علي اهلها. قال :اتحملوني شوية امشي بكرامتي. قالت جابنا ورا، من فرط الامان، دلوقتي يتحاكم المجرم ونبتدي الافراح. الصورتين كدة واضحين الحمامة رافعه راسها. والاسد مع السحالي في الجحور.

ويكتب ايضا مقالة اسبوعية هي من (شباك الباص) في جريدة القبس وقد تتصور انه يكتب عن الكويت ولكنه في الحقيقة ينظر من الشباك علي العالم كله، فهو يتحدث عن التسامح والامهات الجميلات مثل الفراشات والتمييز العنصري .

ان اعمال صالح الغازي كانت افضل واوضح نموذج للدراسة الهامة التي قدمها الدكتور محمد بدوي في جريدة الفيصل  حيث قدم رؤية تعتبر في ذاتها نوعا من الابداع الموازي لقصيدة النثر وهنا تكمن عظمة النقد حينما يكون متجاوزا للأشكال والمقولات الجاهزة، بل هو يعتبر نوعا من الابداع الموازي للإبداع الادبي او الشعري

يقول الدكتور محمد بدوي في دراسته الهامة - التي نشرها في مجلة الفيصل - عن قصيدة النثر(انها نوع شعري احتازت كل طرائق التشكيل الشعري، لكنها أخضعتها لجوهرها بوصفها شعرًا محضًا، ينأى بنفسه عن أي وظائف أيديولوجية أو سياسية أو دينية

من هنا صار لزامًا علينا أن نتعامل معها بوصفها شعرًا، ينطوي على اتصال وانفصال بالنوع الشعري. وأصبح من العبث نقدها وتأويلها من خلال التقنيات التي تأسست على مفاهيم غير مفاهيمها).

صالح الغازي شاب مصري شاعر وقصاص قدم عدة اصدارات هامة

واستاذ وخبير في عالم الكتب الا تستحق مصر ان يكون بيننا لننتفع بعلمه بعيدا عن الهرتلة والهم التي نعيش فيها.