رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

هذه رسالة أوجهها إلى الشعب الأمريكي الذي أثق في حسن تقديره للأمور، وهي رسالة تأتي تعقيباً على القرارات المثيرة للجدل التي يتخذها الرئيس ترامب وآخرها القرار المتعلق بالجولان.

فإلى الشعب الأمريكي تحية طيبة من مواطن مصرى إليكم هل أنتم راضون عن رئيسكم الذى يصدر قرارات دون وعى أو إدراك لحجم المشاكل التى سيتعرض لها الشعب الأمريكى من هذه القرارات غير المسئولة والتى يبيح فيها لإسرائيل الاستيلاء على أراضى الغير والسطو المسلح لاحتلال الأرض.

 إن الرئيس ترامب بما فعله من قرارين متتاليين يتمثلان في إعطاء القدس لإسرائيل، وفي الإقرار بالسيادة الإسرائيلية على الجولان، إنما يتجاوز كل الحدود.

فبالنسبة للقرار الأول فإنه يأتي رغم أن الجميع يعلم أنها أرض فلسطينيه وكل المواثيق الدولية تقول إنها أرض فلسطينية فلم العبث واللعب بمقدرات الاوطان.

أما بالنسبة للقرار الخاص بالجولان فإنه يثير قدراً كبيراً من التساؤلات تجعلنا نقول ما هذا الهراء يا ترامب؟

إننا لن نرضى سوى بعودة كل شبر من أرضنا العربية، كل شيء سيعود إلى أصحابه شئت أم أبيت يا شعب أمريكا؟ هل يصلح أن نقول إن ولايات أمريكية مثل تكساس وني مكسيكو واريز ونا وكاليفورنيا تعود إلى المكسيك وهم أولى منكم لأنها أرض محتلة ولأنكم تبيحون الاحتلال فلذلك تعطون إسرائيل ما ليس ملكها؟

 إننى أقول لترامب إن مينسوتا وداكوتا الشمالية مونتانا واشنطن أولمبي تعود ملكيتهم لدولة كندا ولذلك أنت تبيح الاحتلال للاحتلال، ما هذا يا ترامب لن تسكت الشعوب العربية على الاحتلال وإذا كنتم أنتم وإسرائيل أكبر فالله أكبر والعزة لله  وصبراً جميلاً، لابد أن تعود الأرض المحتلة شئتم أم أبيتم.

 

نائب القليوبية بالوفد وعضو الهيئة العليا