رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

    

 

 

أكتب إلى كل نساء العالم.. أختص بكلماتى من شاء لها القدر بعدم الإنجاب، لمن تخطت سن الزواج، لمن تمنت أن ينمو بداخلها جنين يشبهها.. إلى كل من باتت الأمومة حلمها ولم يتحقق.. لا تحزنى فأنت حقا أم.. أم بكل ما تحمله الكلمة من معنى.. إذا كنت تملكين قلبا يحنو على الصغير ويئن من صراخ رضيع فتأكدي انك أم، إذا كنت تملكين كل مقومات المسئولية والتضحية والتفانى فأنت أم.. لو منحتك الظروف رعاية واهتمام أبناء اخواتك او أبناء زوجك فأنت أم، الخالة أم.. والعمة أم.. اذا كان فى قلبك مثقال ذرة حب وحنان ورأفة ورحمة فأنت أم .. فالأمومة الحقيقية ليست حملا وانجابا كما تتوهمين بدليل كم من أمهات ولدن اطفالا قست قلوبهن وكانت كالحجارة أو اشد قسوة، قتلن أبناءهن وقذفن بهم الى صناديق القمامة للتخلص من الفضيحة.. ومنهن من آثرت عشيقها على فلذة كبدها.. وكثير منهن يعلمن أن لهن ابناء ولا يعلمن عنهم شيئا ولا حتى لديهن الرغبة فى معرفتهم.. فهل هؤلاء أمهات.. هل يستحققن هذا اللقب..؟!!

يجب أن تعلمى أن هناك فرقا كبيرا بين الأم والأمومة، فغريزة الأمومة عطاء رباني لكل النساء سواء من رزقن الولد أم من لم يرزقن، وشتان ما بين امرأة وهبت عاطفة الأمومة بكل ما فيها من تضحية ورعاية واهتمام حتى وإن لم تنجب، وبين امرأة رزقت الانجاب ولكنها حرمت من روح العطاء والحنان والمسئولية.

كونى على يقين بأن الخير فيما قدر لكِ لا فيما تمنيته..

لا تحزنى.. ولا تيأسى، فمارس عيد لكل نساء العالم وتذكرى قول الله تعالى «وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم وعسى أن تحبوا شيئا وهو شر لكم». 

فلا تحزنى يا أجمل خلق الله، فأنت أم بلا جنين رغم أنف الجميع.

 

[email protected]