عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

م... الآخر

 

 

الرئيس عبد الفتاح السيسى يعد أكبر داعم للتحول الرقمى، وأنجز شوطًا كبيرًا فى هذا التحول منذ توليه رئاسة المجلس القومى للمدفوعات، فمن الواضح أنه يؤمن بأهمية هذا التحول، وقدرته على محاربة الفساد، فمحاربته ليست بكثرة الأجهزة، ولا القوانين، وإنما ببعد المسافة بين مقدم وطالب الخدمة، وأن يدخل وسيط الكترونى فيقضى على الفساد.

فالتحول الرقمى يصب بكل المقاييس فى مصلحة المواطن، الذى يحصل على الخدمة دون أن يتحرك ويكلف نفسه والدولة والبيئة تكلفة باهظة وغير الانتظار فى طابور، ودفع الرشوة التى أصبحت حقًا مكتسبًا للموظف فى أى مصلحة حكومية، وتجد من يبرر ذلك بأن مرتبه ضعيف، ويعمل إيه الموظف؟!

والبنوك المصرية أول القطاعات التى دخلت العالم الرقمى من أوسع أبوابه، ويدعم البنك المركزى جميع البنوك المصرية للدخول فى هذا العصر، الأمر الذى دفع البنك الأهلى أكبر البنوك المصرية إلى فتح ثلاثة فروع الكترونية. وشاهد الرئيس عبد الفتاح السيسى بنفسه واستمع إلى تجارب البنوك على هامش ملتقى الشباب العربى الافريقى، نحو التحول الالكترونى، ونشر الثقافة المصرفية، وتمكين العملاء من استخدام الوسائل الحديثة فى إدارة كل تعاملاتهم مع البنوك، فالبنك الاهلى يقدم خدمات مثل: E-form والتى تمكن العميل من تقديم طلبات الحصول على الخدمات المصرفية مثل الاشتراك فى خدمات الأهلى نت- فون كاش- NBE Pay وربط الشهادات واستمارات تعديل البيانات والحصول على كشف حساب معتمد وبطاقات مسبقة الدفع وتقديم خدمات لغير عملاء البنك الأهلى مثل بطاقات مسبقة الدفع والفون كاش، وخدمة الـ Video Callوالتى تتيح للعملاء التواصل مع ممثل خدمة العملاء بالصوت والصورة لمعاونتهم فى الحصول على الخدمات المصرفية المطلوبة بسهولة وسرعة وتوفير المعلومات التى قد يحتاجها العملاء بما يزيد من الوعى المصرفى لديهم. وبنك مصر يقدم تطبيق chat bots الذى يستخدم الذكاء الاصطناعى فى الرد على العملاء آليا، وتجربة بنك قطر الوطنى لإتاحة المدفوعات باستخدام رمز الاستجابة السريع QR code، تجربة الحلول الرقمية للتمويل متناهى الصغر من بنك القاهرة، بالإضافة إلى تجربة البنك التجارى الدولى فى رعاية وتمويل أنشطة حاضنات الأعمال.

ويبقى أن نعمل على نشر الثقافة المالية والمصرفية بكافة الصور الممكنة للوصول لأكبر شريحة من المجتمع بما يعجل بطموحات الرئيس نحو مجتمع غير نقدى.

[email protected]