رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ضربة جزاء

كشف لقاء الزمالك والمقاولون العرب أننا أمام أزمة تحكيمية تحتاج الي وقفة من اتحاد الكرة المصري. 

صمت مسئولي الجبلاية ينذر بكارثة إن لم تكن هناك قرارات حاسمة تعيد الأمور الي نصابها، قبل أن نجد أنفسنا وسط فتنة قد تؤدي إلي إفساد تنظيم مصر لبطولة كأس الأمم الإفريقية المقبلة. 

في لقاء الزمالك والمقاولون ارتكب الحكم محمد الحنفي أخطاء فادحة، ولم يستطع أعضاء مجلس إدارة الاتحاد الإجابة علي التساؤلات التي عرضها المستشار مرتضي منصور عليهم، وأهمها ما هو السبب الذي دفع فيه الحكم لسؤال اللاعب فرجاني ساسي قبل بداية اللقاء عن عدد إنذاراته وهو ما يوحي بكثير من علامات الاستفهام عن نوايا الحكم ضد اللاعب، وثانيها ما هو الخطأ الذي ارتكبه مهاجم الفريق يوسف أوباما حتي يشهر له الحكم كارتا أصفر بعد أن كان ينوي منحه إلي ساسي. وثالثها لماذا تجاهل الحنفي احتساب ضربتي جزاء صحيحتين إحداهما في الشوط الأول لعرقلة محمود كهربا والأخري لمسة يد لمدافع المقاولون العرب من تسديدة في اتجاه المرمي من كابتن الفريق حازم إمام، وسبق ذلك سؤال آخر عن أسباب وصول الحكم قبل المباراة بربع ساعة؟. 

ليس منطقيا أن تحدث هذه الأخطاء وتمر مرور الكرام، ثم يخرج علينا عصام عبد الفتاح رئيس اللجنة، ليدافع عنها بدلا من أن يقوم بالاعتراف بأخطاء حكامه ومحاسبتهم عليها، خصوصا أننا في توقيت يجب علي رئيس اللجنة أن يحسن اختيار حكام المباريات في تلك المواجهات الحاسمة التي تؤثر بشكل كبير علي مسيرة كل فريق سواء الذين ينافسون علي قمة المسابقة أو الذين يقاتلون من أجل البقاء في دوري الأضواء والشهرة. 

كنا نتمني أن تكون لدي رئيس لجنة الحكام الشجاعة في تصحيح المسار، وإبعاد من تحوم حولهم الشبهات. فليس معقولا أن يكون هناك حكام يعملون في شركات تتبع بعض مسئولي الأندية أو لديهم صفحات يؤيدون فيها فرقا بعينها...كنا نتمني أن تكون جميع مباريات الدوري يديرها حكام مصريون ونبتعد عن فكرة الاستعانة بحكام اجانب، ولكن يبدو أن الاماني شىء والواقع شيء آخر ....فهل يفيق اتحاد الكرة ولجنة حكامه قبل فوات الأوان؟.