عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الفقي: العرب يتطلعون لجامعة عصرية


قال د. مصطفى الفقي المرشح لمنصب الأمين العام لجامعة الدول العربية إن دور ووظيفة الجامعة العربية يجب أن يختلفا خلال المرحلة القادمة، وان تلعب الجامعة دورا تنمويا وان تهتم بالقضايا الحياتية للمواطن العربي، وتطوير المفاهيم والأفكار بما يتوافق مع مايشهده العالم العربي من تطورات وأحداث بحيث تساهم في تحقيق ما يصبو إليه المواطن العربي. وأوضح الفقي خلال زيارته الى بيروت اليوم الأربعاء: " أن المواطن العربي يتطلع الى منظمة عصرية تهتم بقضاياه،بعيدا عن الشعارات، وأن تهتم بالقضايا التنموية"..مؤكدا أن المستقبل يجب أن يشهد تطورا في منظومة عمل الجامعة العربية،وبما يتواكب مع متطلبات العصر.

وأعرب عن تقديره للحفاوة والترحيب الذي لقيه من المسئولين اللبنانيين بمسألة ترشحه لتولي منصب الأمين العام للجامعة العربية، خاصة في هذه الظروف الدقيقة التي يمر بها الوطن العربي، منوها بالحفاوة التي استقبل بها من جانب الرئيس ميشال سليمان ورئيس مجلس النواب نبيه بري، ورئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي، ووزير الخارجية على الشامي.

وأكد أن جميع المسئولين الذين التقاهم أعربوا عن تقديرهم للترشيح المصري لهذا

المنصب، موضحا ان الرئيس سليمان أكد تقديره لمصر وتحدث عن أهمية التوافق العربي في هذه الظروف الدقيقة التي تمر بها المنطقة العربية، كما تحدث عن أهمية هذا المنصب وأن يكون جامعا لامفرقا.

وتطرق الفقي الى جولاته في عدد من الدول العربية..مشيرا الى أن اللقاءات التي عقدها عكست روح المحبة لمصر والتضامن معها في هذه الظروف،وقال:"ان هذه الظروف الدقيقة تستدعي التدقيق في ضرورات المرحلة المقبلة".

وأضاف:"أن المرشح القطري لهذا المنصب شخصية تحظى باحترام "..مشيرا الى أنه طلب تحديد موعد مع أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني للاجتماع به بغض النظر عن موضوع انتخاب الأمين العام للجامعة العربية..مؤكدا سعيه إلى تحقيق الوفاق العربي خلال الفترة القادمة.