رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

 

 

إن كل دولة فى العالم لها تاريخ متى وجدت ومتى نشأت إلا مصر قبل الزمان وجدت وقبل التاريخ نشأت.  ليست مصادفة أن تكون مصر أول دولة على كوكب الأرض منذ آلاف السنين.

ليست مصادفة أن تأخذ اسمها مصر من اسم ابن سيدنا نوح عليه السلام..  ليست مصادفة أن يُولد فيها نبى الله إدريس.. ويكون أول من كتب الأحرف بيده وأول من فصل الملابس ليلبسها البشر، ليست مصادفة أن يشترى أحد المصريين نبى الله يوسف ويعيش ويموت في مصر، ليست مصادفة أن تكون فيها خزائن الأرض ويكون نبى الله بمثابة رئيس الوزراء فيها أميناً عليها، ليست مصادفة أن يأتى إليها كل بنى إسرائيل وعلى رأسهم نبى الله يعقوب وزوجته وأولاده.

ليست مصادفة أن يولد فيها ويكبر فيها نبى الله موسى ويكلمه الله فى الواد المقدس طوى وتكون المرة الأولى والأخيرة أن يصل صوت الله إلى الأرض ويسمعه بشر فى مصر، ليست مصادفة أن يشق الله فيها لنبى الله موسى طريقا فى البحر لينقذه ومن معه وفى نفس الوقت يُهلك فرعون ومن معه على نفس الطريق.. ليست صدفة أن يضرب فيها نبى الله موسى الحجر فيخرج منه اثنتا عشرة عينا من الماء ليشرب كل فريق من بنى إسرائيل.. ليست صدفة أن ينزل الله على بني إسرائيل فيها المن والسلوى.

ليست صدفة أن تنزل التوراة على سيدنا موسى فيها.. ليست صدفة أن يبين الله فيها ضلال بنى إسرائيل وبينهم رسوله موسى وأخوه هارون ويتركون عبادة الله ويعبدون العجل.. ليست صدفة أن تختارها مريم ابنة عمران ومعها طفلها الرضيع نبى الله ورسوله عيسى بن مريم.. مريم التى أحصنت فرجها.. مريم التى ذكرها القرآن ومعها امرأة فرعون مثلا للذين آمنوا.. ليست صدفة أن تظل فيها مريم ورسول الله عيسى ابن مريم سبع سنوات.

ليست صدفة أن يستعين نصارى مصر بالمسلمين لكى يخلصوهم من احتلال الرومان النصارى مثلهم.. ليست صدفة أن تُذكر مصر فى القرآن الكريم خمس مرات صراحة والعديد من المرات تكون إشارة إلى مصر.. ليست صدفة أن تكون أمنا هاجر زوجة نبى وخليل الله سيدنا إبراهيم مصرية.. ليست صدفة أن يقول رسول الله عن مصر استوصوا بأهلها خيراً.

ليست صدفة أن يقول عمر بن العاص إن امارة مصر تعدل كل باقى دولة الخلافة.. ليست صدفة أن تحدث المجاعة في شبه الجزيرة العربية ويموت الناس جوعاً، ويرسل الفاروق عمر بن الخطاب بطلب الغوث من مصر ويكتب ثلاث كلمات فقط واغوثاه.. واغوثاه.. واغوثاه.. والسلام.. فيجتمع المصريون ويقررون إنقاذ إخوانهم في شبه الجزيرة العربية ويرسلون قافلة أولها في المدينة المنورة وآخرها في القاهرة، ويدعو الفاروق سيدنا عمر لمصر وأهلها بالخير والنماء والرخاء.. ليست صدفة أن تكون البلد الوحيد الذي ذكر في كل الكتب السماوية التوراة والإنجيل والقرآن الكريم.. وأخيراً ليست صدفة أن يختص الله فى القرآن الكريم مكانين بالأمن والأمان الأول: بيت الله الحرام أول بيت وضع للناس في مكة.. والمكان الثانى: مصر بطولها وعرضها، وقال (ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين).

حفظ الله مصر.. إذا كنت مصريا فاسمع ما يقال عنها:

- قال "كيسنجر": لا يوجد.. ولم.. ولن يوجد.. أشجع وأجد وأعند من رجال مصر.

- قال "الحجاج" يوماً عن أهل مصر: لا يغرنك صبرهم ولا تستضعف قوتهم فهم إن قاموا لنصرة رجل ما تركوه إلا والتاج على رأسه، وإن قاموا على رجل ما تركوه إلا وقد قطعوا رأسه فانتصروا بهم فهم من خير أجناد الارض واتقوا فيهم ثلاثاً: نساءهم فلا تقربوهن بسوء وإلا أكلوكم كما تأكل الأسود فرائسها، أرضهم وإلا حاربتكم صخور جبالهم، دينهم وإلا أحرقوا عليكم دنياكم.

- وقال المستشرق والفيلسوف الفرنسي "رينان": لكل إنسان وطنان: وطنه الذي ينتمي إليه، ومصر انها مصر فمن أنتم.. "تحيا مصر".

 

 

مساعد رئيس الحزب