رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

م. الآخر

أصدر النائب العام بيانًا بشأن حادث جرار قطار محطة مصر الأليم، والذى توفى فيه 23 شهيداً نتيجة إهمال جسيم من سائق مدمن للمخدرات.

وانتهى الجدل حول وجود شبهة لعمل إرهابى، ووجود تشكيل للإخوان داخل هيئة السكة الحديد، العناصر قد تكون موجودة داخل الهيئة ولكن الحادث ليس إرهابيًا.

البيان أغلق الباب أمام الجدل المثار لأكثر من أسبوع بين الناس وانتشار أخبار على صفحات التواصل الاجتماعى بأن العمل إرهابى ووجود متفجرات وتأكيد تقارير فنية بخصوص هذا الموضوع.

الجميع أعلن وصرح وأكد دون دليل على هذا والغريب أن بعض من أكد وصرح على صفحته، هم صحفيون وبعضهم مكلف بتغطية أخبار وزارة النقل والهيئة، مثل ما نشر وتداول عن تعيين وزير للنقل متوفى وغيره.. وكله ينشر وكله يهلل، بدون وعى أو فهم.

ما يحدث الآن فى «الميديا» وصفحات التواصل الاجتماعى أشد من الإرهاب لأنه يسبب زعزعة الأمن الداخلى للبلاد لنشر أكاذيب للشعب.

حادث القطار لن يكون الأول، وأخشى ألا يكون الأخير داخل منظومة السكة الحديد لأنها فى حاجة إلى إعادة الترتيب من الداخل من أعلى إلى أسفل الهرم الوظيفى.

لا يعقل أن يكون سائق الطيارة بمؤهل عالٍ ويتحدث عددًا من اللغات وسائق القطار الذى يحمل أرواحًا تفوق عدد ركاب الطائرة 100 مرة معه دبلوم صنايع أو دبلوم تابع للهيئة.

هذا الوضع يجب أن يتغير ويقوم بقيادة القطار من الخريجين الحاصلين على مؤهلات عليا ويخضع لكشف طبى على أعلى مستوى لأن المنظومة الطبية داخل الهيئة فى حاجة لتعديلات كثيرة ورقابة صارمة.

الوضح داخل السكة الحديد أصبح لبن سمك تمر هندى نتيجة المجاملات والدليل على ذلك وضع سائق القطار واللامبالاة كما ظهر عليه فى حواره التليفزيونى ليله الحادث الذى أكد أن هذا الشخص غير سوى بالمرة أو مريض نفسى.

< أين="" رجال="" الأعمال="" الذين="" كسبوا="" من="" هذا="" الشعب="" المليارات="" لم="" نسمع="" لهم="" صوتًا="" أثناء="" الحادث="" ولو="" التبرع="" بكيس="" دم،="" لعل="" المانع="" خير="" ولا="" السبوبة="" مش="" نافعة="" الأيام="">

< وسط="" هذا="" الحادث="" الأليم="" نجد="" أن="" مسلسل="" الأزمات="" بين="" الزمالك="" والأهلى="" ما="" زال="" مشتعلا="" من="" تعصب="" جماهير="" الناديين="" ضد="" بعضهم="" البعض،="" وكان="" ذلك="" فى="" تنظيم="" ندوة="" لنبذ="" التعصب="" وحضر="" فيها="" الدكتور="" أشرف="" صبحى="" وزير="" الشباب="" والرياضة="" وعدد="" كبير="" من="" نجوم="">

< عجبنى="" جدًا="" المستشار="" مرتضى="" منصور،="" أنه="" ناقش="" المشكلة="" بوضوح="" وبرؤية="" سليمة="" جدًا="" ووضع="" يده="" على="" الجرح="" بحرفة="" الجرّاح="" ونحتاج="" لعلاج="" هذا="" التعصب="" قبل="" انطلاق="" بطولة="" الأمم="">

< معلقو="" المباريات="" قد="" ظهر="" التعصب="" الأعمى="" للمعلقين="" خلال="" الأسبوع="" الماضى="" ذلك="" واضح="" فى="" المباريات،="" وأرجو="" المجلس="" الأعلى="" للإعلام="" يلاحظ="" ذلك="" لأن="" هؤلاء="" المعلقين="" سوف="" يساهمون="" فى="" حدوث="" كارثة="" بين="">

 

م. الآخر

< ما="" طرحه="" المستشار="" مرتضى="" منصور="" خلال="" ندوة="" نبذ="" العنف="" والتعصب="" التى="" شارك="" فيها="" لأول="" مرة="" عدد="" كبير="" جدا="" من="" نجوم="" الصحافة="" والإعلام="" والرياضيين="" بحضور="" الوزير="" المخلص="" الدكتور="" أشرف="" صبحى="" حقيقة="" ولازم="" طرحه="" بشفافية="" للعلاج="" قبل="" حدوث="">