عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هموم مصرية

 

فى مواجهتنا لحرب الشائعات القذرة التي تشنها علينا جماعات الإرهاب وتقودها جماعة الإخوان، لماذا نقف فقط عند مجرد الرد على هذه الشائعات.. أى لماذا يكون تحركنا مجرد رد فعل.. ولماذا لا ننتقل إلى الفعل نفسه؟!

ونعلم ـ ومعنا أساتذة الاعلام ـ أن الشائعة حتى تحقق الهدف المطلوب منها تبنى على جزء من الحقيقة.. حتى يصدقها الناس.. وتؤتى أكلها.. وهل نكتفى هنا بالرد ـ مجرد الرد ـ على تصريح للمسئول.. أو إشارة علي شاشة تليفزيون؟.

ونعلم أيضًا أن هناك من الخلايا النائمة.. ومن يتمنى سقوطنا من يتولى إعادة بث هذه الشائعات، ليس فقط من خلال تليفونات المحمول ولكن أيضًا بأسلوب البث المباشر.. فى مواقع العمل وفى الأسواق والمدارس، ووسائل المواصلات.

< وربما="" يستغل="" هؤلاء="" المغرضون="" بطء="" تحرك="" الحكومة="" ومسئوليها="" سواء="" فى="" الرد="" علي="" هذه="" الشائعة..="" أو="" السماح="" بوجود="" ما="" يعطى="" للإرهابيين="" الفرصة="" لبناء="" أى="" شائعة..="" تم="" إطلاقها..="" ونقول="" أيضًا="" إنهم="" أحيانًا="" لا="" ينتظرون="" وجود="" ثغرة="" معلوماتية="" ـ="" ولو="" كانت="" غير="" دقيقة="" ـ="" بل="" باتوا="" يصنعون="" لأنفسهم="" ما="" يبنون="" عليه="" أي="" شائعات="" جديدة..="" أو="" اجتزاء="" معلومة="" من="" هنا،="" أو="" فقرة="" من="" هناك،="" ليرتكبوا="" جريمتهم..="" وما="" جري="" أخيراً="" خير="" دليل="" مثل="" اقتطاع="" عبارة="" من="" حديث="" للرئيس="" السيسي..="" أو="" اجتزاء="" عبارة="" من="" حوار="" للإمام="" الأكبر="" شيخ="" الأزهر="">

< إن="" عندنا="" خبراء="" في="" الإعلام-="" وما="" أكثر="" كليات="" الإعلام="" عندنا="" الآن-="" ماذا="" لو="" تم="" تكليفهم="" بالتحرك..="" جماعة.="" ليس="" فقط="" للرد="" علي="" ما="" يطلقه="" الإرهاب="" ولكن="" لكي="" نتصدي="" لهم="" بنفس="">

مثلاً لم نعرف كيف نتعامل - أو نستخدم- انحرافات هؤلاء الأخلاقية أو المالية.. أو الجنسية.. تماماً كما عرفنا من أسرار وسلوكيات حفيد مؤسس الإخوان، وهو أشهر لاجئ لهم في أوروبا. وكله بالقانون وبالحقائق.. وتحقيقات السلطات في سويسرا وفرنسا وغيرهما.

ولماذا لا نفضح أسلوبهم المالي في جمع الثروات - ومن سنوات طويلة للإنفاق منهم علي نشاطهم.. واكتنزوها في بنوك في أعالي البحار.. نقول ذلك لأنهم- كانوا ومن سنوات- أشهر من ابتدع فكرة تحويلات مدخرات العاملين بالخارج ومن سنوات.

< علينا="" ألا="" نتوقف="" أبداً="" عند="" تحركنا="" كرد="" أفعال..="" لكي="" نتصدي="" لهم="" ونجهض="" أغراضهم..="" نقول="" ذلك="" لأننا="" نعلم="" أن="" حربنا="" معهم="" طويلة="" وهم="" يملكون="" القدرة="" علي="" النفس="" الطويل..والمدي="" الطويل..="" وإذا="" كانوا="" حققوا="" حلمهم="" بالقفز="" إلي="" السلطة="" بعد="" 80="" عاماً="" من="" نشأتهم="" فلا="" مانع="" عندهم="" أن="" يصبروا="" 80="" عاماً="" أخري="" ليعيدوا="">

المهم أن نسرع بالحركة.. والمعركة طويلة تحتاج للنفس الطويل.