رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين



فتح  الدكتور عبدالعزيز قنصوة،  محافظ الاسكندرية قلبه لصحفيي الاسكندرية فى أول مؤتمر صحفى موسع أعلن خلاله الكثير من الأسرار والمشروعات الجديدة  التى حضر لها فى صمت طوال الأربعة أشهر الماضية هى فترة توليه المسئولية وقام بالرد على جميع أسئلة الصحفيين. كان البعض يعتقد أنه أستاذ جامعى أكاديمى وسيدخل  المحافظة ويخرج منها دون انجازات وكذلك اعتقد  قلة من كبار موظفى المحافظة انهم يستطيعون اللعب معه واخفاء بعض الملفات المهمة عنه ولكن الضربة الكبرى انه كان فاطنا لكل هذه المؤامرات وتعامل معها التعامل المناسب بالتوازى مع الانجازات الكثيرة التى  حققها وانهاها فى تلك الشهور القليلة. فقد تمكن «قنصوة» من القضاء على فساد المحليات بمشروع ميكنة الدفع الالكترونى ومع هذا المشروع لن يتعامل المواطن مع موظفى الأحياء والمحليات مباشرة وفى نفس الوقت ستصبح الرقابة على الموظفين سيفاً مسلطاً عليهم  ولا يستطيع مع هذا النظام أن يلعب موظف مع صاحب الطلب أو الشكوى وكذلك سيتم دفع أى رسوم الكترونياً.
وأيضاً قضى «قنصوة» على زحام المواصلات بجرأته للحصول على اتفاق نهائى، لإنشاء أربعة خطوط مونوريل سريعة تربط  الاسكندرية «عرضياً وطوليا» حتى برج العرب والمطار.. وعلى يديه سيتم تطهير بحيرة مريوط التى أمر الرئيس بتطهيرها بواسطة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ونجح فى انهاء أزمات القمامة بإنشاء مصانع لتدوير القمامة ووضع خطة ناجحة لمنع النباشين من الاقتراب لمراكز جمع القمامة وبدء  الخطة بمنطقة سموحة، وحقيقة القمامة اختفت الآن من شوارع المدينة بفضل تعاون المهندس أسامة الخولى وهو شخصية محترمة ورجل جاد ويحب بلده وأبلى بلاءً حسناً فى التعاون مع المحافظ.
وكذلك نجح «قنصوة» فى وقف البناء المخالف تماماً ويركز الآن على جعل المواطنين يزحفون للعيش بغرب الاسكندرية ببرج العرب وضواحيها بعد تشغيل وسائل النقل الجديدة وخطة رصف الطرق والكبارى التى ستتعدى 1٫4 مليار  جنيه، فضلاً عن خطة تطوير العشوائيات تباعاً التى تتبنى معظمها الهيئة  الهندسية. وحقيقة، لابد أن نركز على المجهود الخفى لمشاركة المحافظة فى هذه النجاحات للواء علاء الدين عبدالله رئيس هيئة الرقابة الادارية الذى يعتبر شريكاً أساسياً فى هذا النجاح لدفع عجلة الاستثمار والتنمية فى المحافظة والقضاء على الفساد. وكذلك مجهودات الدكتور أحمد جمال نائب المحافظ واللواء أحمد بسيونى السكرتير العام واللواء حمدى الحشاش السكرتير المساعد. ويبقى هنا أن نقول «قنصوة»  لا يعرف الروتين ولا الأيادى المرتعشة وصاحب قرار.