رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

م. الآخر

الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة منذ توليه المسئولية وهو شعلة نشاط ويتحرك فى أكثر من محور لإنجاز الكثير من الملفات والبرامج المطلوب تحقيقها وهو لا يتحرك بعشوائية من أجل أن يكسب سلطة.

يتحرك صبحى بعلم ودراسة لما يريد تحقيقه، وظهر ذلك واضحًا عندما شكل اتحاد الجامعات، وهنا أطالبه بأن يسأل مسئولى اتحاد الجامعات عن ملعب كرة كلية الزارعة بجامعة القاهرة الذى كانت تقام عليه مباريات كبرى بين الكليات.

ما أسباب هدم هذا الملعب منذ أكثر من سنتين دون إعادته إلى وضعه السابق فى الوقت الذى تسعى فيه الدولة أن تجعل الرياضة مادة أساسية من أجل العمل على بناء جسم وعقل سليم ويحتاج هذا الوضع لملاعب وأدوات؟.

الواضح أن هناك يداً تعبث بهذا الوطن وتهدم ما كل ينفع شبابها، هذا الملعب خرج منه نجوم كبار، حرام أن يتحول إلى «خرابة» يا وزير الشباب والرياضة فى الوقت الذى نجد فيه مجهوداً كبيراً يبذل منه لتوسعة ممارسة الرياضة فى جميع المراحل التعليمية.

وستكون التربية الرياضية مادة أساسية فى الدراسة لأن الهدف منها الحصول على عقول سليمة قادرة على إدارة هذا الوطن.

الرجل بصراحة بذل جهدا كبيرًا لتطوير الرياضة المصرية ونقلها إلى الصفوف الأولى، ونجح خلال فترة بسيطة فى دعم ملفات لاستضافة بطولات قارية بمصر على رأسها بطولة الأمم الأفريفية لكرة القدم وبطولة العالم للغطس وبطولات عربية وأفريقية للكرة الطائرة وكرة السلة وأخيرا بطولة العالم لكرة اليد 2021 كل هذا مجهود رائع وجميل ولكن هذا القطاع فى حاجة للشباب.

ولذلك العمل يسير للنهوض بالشباب بجانب النهوض بالرياضة، نريد أن نرى الشباب فى بطولة الأمم الأفريقية لكرة القدم باللجان النوعية يساهمون فى العمل وكذلك بالبطولات العالمية والقارية التى تقام فى مصر.

نأمل أن يكون لشباب الجامعات والمدارس الثانوية دور لأن ذلك يساهم فى تثقيف الشباب رياضيا ويساهم فى توعية وثقافة الجماهير خاصة أننا فى مرحلة إعادة الجماهير للمدرجات وفى حاجة للانضباط والتحلى بالروح الرياضية.

«م الآخر»

نطالب وزير الشباب والرياضة بأن يكون للشباب دور فعال فى بطولة الأمم الأفريقية القادمة، كذلك فى البطولات العالمية التى ستنظم فى مصر، وأن يكون لشباب الأحزاب دور من أجل تثقيف الشباب رياضياً.