عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تسلل

 

لم أفاجأ بقرار رحيل حسام حسن من تدريب بيراميدز حيث كان ذلك متوقعًا نظرًا للطموحات الكبيرة التى تسيطر على كل المنظومة داخل النادى الذى أحدث حالة مغايرة فى الكرة المصرية وأضاف شكلا جماليا بمسابقة الدورى هذا الموسم.

فالكل داخل النادى الحديث النشأة يسعى للفوز بالبطولة فى ظل تراجع الأهلى طوال الفترة الأخيرة وأملًا فى حدوث هزة للزمالك الذى يغرد منفردًا.

ولست هنا فى وضع الدفاع عن حسام حسن أو النيل منه ولكن لو أى مدرب مكانه ما كان يستطيع أن يفعل أكثر مما فعله حسام الذى حقق الفوز فى 6 مباريات وتعادل فى خمسة، ونجح فى التغلب على الأهلى 2-1 والتعادل مع الزمالك وجمع منهما أربع نقاط.

مشكلة حسام كانت فى عدم الاستقرار على التشكيلة والاستفادة الجيدة من بعض النجوم بسبب عدم الصبر خلال المباراة، مثل محمد مجدى قفشة والذى فقد الثقة فى نفسه سواء بالجلوس احتياطيا أو سحبه فى أوقات كانت تحتاج وجوده.

وقد عابه بالفعل عدم وجود تطوير فى أدائه الفنى من حيث جماعية الأداء على مدار شوطى المباراة وإن كانت الضغوط التى كان يتعرض لها بالإقالة فى أى لحظة والخوف من مصير من سبقوه الأرجنتينى لافولبى والبرازيلى فالنتيم وضعته فى مأزق حقيقى وانعكست على ادائه الفنى وعصبيته الزائدة خلال المباريات والتى ظهرت بشكل جلى فى قرارات مصيرية خلال بعض المباريات.

كما يعيب الإدارة التغيير المستمر فى الجهاز الفنى وتعيين 3 مدربين خلال ثلاثة أشهر وهو من المؤكد اثر بشكل أو بآخر على الرؤية الفنية واللاعبين الذين يشاركون لأول مرة مع بعضهم مع مشاركة عدد من اللاعبين الجدد فى كل مباراة تقريبا.

باختصار الضغوط على الادارة التى لا تفكر سوى فى الصدارة وتراهن على ما تملكه من لاعبين الأفضل على الساحة المحلية والعربية والافريقية والضغط المتزايد على الأجهزة الفنية المتعاقبة بجانب اللاعبين أنفسهم وغياب الانسجام بينهم كانت محصلته مزيدًا من نزيف النقاط رغم انه فريق الأحلام بما يملكه من كوكبة من النجوم الأغلى سعرًا على الساحة فى المنطقة.

ولا أخفى سرا أن المدرب الجديد دياز لن يضيف كثيرا فى ظل هذه الظروف رغم أن حسام البدرى رئيس النادى مدرب كفء ويعلم أن الاستقرار الفنى أهم مقوم من مقومات احتضان البطولات..!

[email protected]