رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لقاء

نجح الأمن المصرى فى إحباط محاولة إرهابية بهدف تخريب السياحة والتى بدأت تتعافى مؤخراً بهدف الإضرار بالاقتصاد القومى ومنع السياحة من القيام من جديد، والدرس المستفاد لنا جميعاً هو أنه لا بديل عن الصحوة والتيقظ والاستعداد التام للتعامل مع الإرهابيين قبل أن ينفذوا جريمتهم.

وقد أكدت الأحداث أهمية دور المواطن الواعى المتيقظ فى منع الجريمة الإرهابية بل الجريمة بكل أنواعها عندما يشعر المواطن بالانتماء إلى بلده فيصبح أحد أهم عناصر أمنها الذى لا يقبل أن يصيبها أى ضرر أو إساءة.

وأنا إذ أحيى سائق الأقصر البسيط الذى منع وقوع تلك الجريمة الإرهابية وأدعو جميع أبناء بلادى أن يحذوا حذوه ويتصدوا لكل محاولة تخريبية أو الجرائم الأخرى من سرقة أو تحرش أو اعتداء على المال العام والمرافق.

هذا الحدث الذى وقع منذ عدة أيام سيكون دافعاً لنا جميعاً أن نضاعف جهود الترويج ونقل صورة ذهنية طيبة عن مصر ومواطنيها وجدية الشعب والحكومة معاً فى التصدى للإرهاب والجريمة.

>> وحسناً فعل المسئولون من وزراء ومحافظ الأقصر فى إدارة هذه الأزمة والخروج على الإعلام العالمى فوراً لطمأنة الجميع على سلامة السائحين فى الأقصر وأن جميع الزيارات تجرى وفق برامجها دون أى تغيير أو تعديل.

>> وقد كان لاستكمال محافظ البنك الدولى لزيارته لمدينة الأقصر فى اليوم نفسه أثر إيجابى كبير يؤكد سير الحياة بصورة طبيعية وأن السياحة مستمرة دون ما يعكر الصفو.

>> حسناً فعلت وزارة السياحة بتكوين لجنة لمكافحة الفساد المالى والإدارى بالرغم من أن الوزارة لا تتعامل مع الجمهور إلا بشكل محدود إلا أنها خطوة جيدة فى الاتجاه الصحيح.

>> من جديد يظهر الدكتور زاهى حواس، على الساحة بقوة فى تظاهرة ثقافية إعلامية من خلال حفل توقيع كتابه الجديد والذى حضره عدد من فنانى ومثقفى مصر وخلال حديث صحفى له مؤخراً تناول وجهة نظره فى كيفية استعادة الحركة السياحية.. هذا الحديث يستاهل أن يقرأه المسئولون عن السياحة بإمعان.

> فوز 3 سيدات بعضوية مجلس إدارة نقابة المرشدين السياحيين يعد ركيزة أساسية يمكن البناء عليها فهو دليل على وعى بإدراك لأهمية دور المرأة فى المجتمع الخدمى والحياة العامة وينتظر القطاع من العضوات الجدد الكثير لعلهن على قدر تلك المسئولية.