رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قلم رصاص

ومنين أجيب ناس.. لمعناة الكلام يتلوه، ومنين أجيب ناس تقدر تقول إن اللي حصل في مصر خلال ٥ سنوات هو إعجاز يحمل في طياته قوة رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه، واستطاعوا أن يحاربوا المستحيل لإعادة بناء وطن، كان يحاط بسيل جارف من دمار أراد ان يقتلع كل أخضر ويابس من أجل أجندات أعدها الغرب بمعاونة مرتزقة لإسقاط هذا البلد وتقسيمه، ووضعه في فوضى خلاقة، وأزمات، رافعين صورة مواطن يشق جلبابه تحت شعار «رايحة على فين يا مصر».

نهضت مصر.. نعم نهضت مصر، ومن لم يستطع رؤية هذه الصورة لمصر الآن، عليه أن يكشف عن ضميره ووطنيته، نعم تطلب الإصلاح والعلاج وجود أزمة اقتصادية طاحنة نعيش جميعاً فيها، ونتجرع آلامها من أجل أن نرى مصرنا الجديدة، كان من الممكن أن نظل دولة تعيش بالمسكنات والرفاهية الزائفة بعلاوة أو زيادة جديدة لا تكفي لشراء كيلو لحم، ولكننا وافقنا أن نخوض التحدي، واستطعنا البناء على أسس علمية، وسط هدم وتخريب وإرهاب أسود، ودماء شهداء، ودول وقعت، وأخرى دمرت، وأخرى تتآمر، وتخون، وتفجيرات، وكل ما لا يخطر على بالك من دمار، ووسط كل هذه النيران استطاعت أم الدنيا أن تبني، وتعمر، وتقود، بل وتجبر الجميع على احترامها ونيل رضاها.

ومنين اجيب ناس، تقول ان مناورات النجم الساطع، وتدريبات دول تجمع الصحراء الأفارقة، ودرع العرب، ومعرض السلاح الدولى، كانت شهادة لمصرنا أمام العالم وبمشاركة جيوش دول العالم، أن إعادة تسليح الجيش المصري واتجاهه للتصنيع،كانت إعجازاً بكل المقاييس قام به الرئيس عبدالفتاح السيسي لإعادة قوة مصر، وكيان مصر، وأن عمليات البناء والمشاريع العملاقة من محطات كهرباء، وشبكة طرق عالمية، والمدن جديدة، وخطط القضاء على العشوائيات بالأسمرات وغيط العنب، والمحروسة، ومحطة الصرف العملاقة بالجبل الأصفر أمس، وانفاق قناة السويس وبداية تعمير سيناء، هى بداية لمصر القوية الجديدة.

نعم قالوها : «رايحة على فين يا مصر»، بقصد الخراب، والسقوط، ولكن إرادة الله وصمود هذا الشعب رغم ما يعانيه من أزمة اقتصادية، وفساد ما زال يعشش في المحليات وأجهزة الحكومة!! نعم نهضت مصر، لأن بها رجالاً يعشقون ترابها، نهضت مصر ولن تنحني أبداً، وستظل مصر بعظمة دماء شهدائها هى مصر الأمان، وسيستمر الإصلاح، وتزول أزمة الأسعار، وسيحارب الفساد في كل شبر، وهتروح بينا إلى آفاق من التنمية في كل المجالات، ليقول ابناؤها المخلصؤن بكل حب شوفتوا رُحنا بيها على فين.