رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

 

 

تبذل الدولة جهودًا مضنية من أجل دفع عجلة الاستثمار فى مختلف القطاعات باعتبار أنه الحل لتحقيق التنمية المستدامة التى ينشدها المواطن المصرى بعد أن أعلنت القيادة السياسية والحكومة أن الاستثمار والحد من الزيادة السكنية المفرطة التى تعانى منها مصر هما جناحا التقدم والانطلاق نحو مستقبل واعد مهما كان حجم الصعوبات التى عانينا منها فى السنوات الماضية وما زلنا نواجه توابعها حتى الآن.

ومن حسن الطالع أن الحكومة اختارت وزيرة متميزة للاستثمار والتعاون الدولى د. سحر نصر التى لا تألو جهدًا فى سبيل تحقيق هذا الهدف ولا تعترف بالجلوس فى مكتبها فى الوزارة بل تتحرك وتبحث عن كل فرصة لدفع عجلة الاستثمار للأمام وعقد اتفاقيات تساعد مصر على الاستفادة بكل موقع وكل فرصة تتاح لها للتقدم خطوة بل خطوات ويتحقق بها رفع مستوى المعيشة المنشود للمواطن الذى اختار طريق الصبر والتحمل من أجل مستقبل جيد.

اعتبارًا من اليوم تحتضن مدينة السلام شرم الشيخ منتدى أفريقيا تحت رعاية وبحضور الرئيس عبدالفتاح السيسى وعدد من رؤساء الدول الأفريقية وثلاثة آلاف مشارك فى إطار تولى مصر رئاسة الاتحاد الأفريقى لعام 2019 واستكمالًا للنجاح الذى تحقق فى منتدى 2017 ويهدف إلى حث فرص الاستثمار والتعاون بين دول القارة الأفريقية التى تعد الكنز الحقيقى الذى تم إهماله فى العقود الماضية واقتحمه آخرون ووضعوا أيديهم على الكثير من خيراته وسبقونا إلى اكتشافات مهمة كانت كفيلة بتحسين أوضاع الكثير من دول القارة.. وينظم المنتدى وزارة الاستثمار بالتعاون مع وزارة الخارجية والوكالة الإقليمية التابعة لمنظمة الكوميسا.

وزارة الاستثمار وضعت نصب أعينها مجموعة من الأهداف لو تحققت ستكون كفيلة بنقل الدولة المصرية نقلة نوعية حقيقية لأنها خطة وزارة تنظر للأمام تقودها وزيرة تسعى لهدف واحد هو النجاح والخير لهذا الوطن.. ونترقب جميعًا النتائج الإيجابية المتوقعة من هذا المنتدى المهم والذى سيشهد جلسات يتم خلالها بحث الفرص الاستثمارية والتعاون بين دول القارة الأفريقية إلى جانب جلسات تبحث العديد من قضايا الشباب والمرأة وقصص النجاح المختلفة والتى تعد نماذج يحتذى بها فى سبيل تقدم الدول الأفريقية التى تأكدت أنه بتعاونها يمكن أن تكون قوة ضاربة وفاعلة على مستوى العالم ويمكن أن تحقق اكتفاءً ذاتيًا فى الكثير من المجالات.

[email protected] com