رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضربة البداية

يقدم فريق الكرة بنادى الزمالك «موسماً استثنائياً» تحت قيادة السويسرى جروس الذى نجح فى التعرف على إمكانيات لاعبيه جيداً خلال الفترة الماضية وتكوين «توليفة» يلعب بها المباريات مع تثبيت معظم العناصر الأساسية وإجراء تعديلات محدودة كان لها مردود إيجابى جداً على تحقيق الانسجام على مستوى الأفراد والخطوط، والاستفادة من إمكانيات عدد من اللاعبين المتميزين الذين وضح أنهم يصنعون الفارق مع الفريق ولهم دور كبير فى النتائج الإيجابية التى تتحقق وكان آخرها الثلاثية المستحقة أمام الجونة الاثنين الماضى فى الجولة رقم 16 من الدورى الممتاز.

منح رحيل أحمد الشناوى حارس الزمالك الأول فى المواسم الماضية إلى بيراميدز فرصة العمر للمتألق «جنش» الذى تمسك بالفرصة التى جاءته على طبق من ذهب، وكان بالفعل على قدر المسئولية وتألق واستحق الانضمام للمنتخب الوطنى بل ويستحق أن يمنحه المكسيكى خافيير أجيرى المدير الفنى فرصة حقيقية لحماية عرين مصر الكروى بعد أن أكدت التجارب الأخيرة أن محمد الشناوى حارس الأهلى والمنتخب يجب أن يعود إلى «دكة البدلاء»، ويأتى تألق «جنش» ليؤكد للجميع أنه حارس متميز وإذا استمر على مستواه الحالى فلن يتمكن أى حارس آخر من إزاحته من مكانه كحارس أول للمنتخب.

ويأتى نجاح إدارة الزمالك فى إبرام مجموعة من الصفقات المفيدة جداً وهى أحد السبل التى أدت إلى التفوق والوصول إلى الصدارة، ومن أبرز الصفقات التونسى فرجانى ساسى «العقل المفكر» للفريق الأبيض الذى يلعب بمنتهى الذكاء ويتمتع بمهارات تفوق أى لاعب مصرى يشغل مركز صانع الألعاب فى الوقت الحالى.. وهو ترمومتر أداء فريق الزمالك ووجوده فى منطقة المناورات وتمريراته البينية تضمن فوز فريق الزمالك دائماً.

وأبرز الإيجابيات التى ترجح كفة الزمالك الحالة الفنية العالية جداً لمحمود كهربا الذى يعتبر الورقة الرابحة و«الحصان الأسود» للفريق والقادر على قيادة هجومه وتشكيل خطورة بالغة على دفاعات أى فريق منافس إلى جانب مهاراته العالية التى تمكنه من التخلص من الرقابة والتسجيل أيضاً.. والمؤكد أن المهاجم الخطير عمر السعيد هو أيضاً صفقة رابحة،  ووضح أن جروس بدأ فى الاقتناع به وإتاحة الفرصة له ستجعله أكثر ثقة.

إلى جانب ذلك يعتبر المدافع صاحب الميول الهجومية وأحد هدافى الفريق محمود علاء من أبرز صفقات الزمالك، وهو من أفضل لاعبى الدورى وربما تأتيه فرصة جيدة للاحتراف الخارجى إذا حافظ على مستواه العالى.. ولا خلاف على أن الزمالك يضم حالياً لاعبين يفوقون لاعبى أى فريق آخر بما فيهم الأهلى، وأبرزهم إبراهيم حسن ومحمود عبدالعزيز ويوسف أوباما وعبدالله جمعة وطارق حامد ومصطفى فتحى.. وإذا حافظ هؤلاء اللاعبون على مستواهم ورغبتهم الجادة فى تحقيق بطولة لن يتمكن أحد من اللحاق بهم.

ووراء هذه المنظومة الكروية المتميزة إدارة منضبطة ومجلس يواجه الكثير من المشاكل والأزمات ويتصدى لها ويقبل التحدى على جميع مستوياته.. باختصار هذه المنظومة تجعلنا نوجه التحية للمستشار مرتضى منصور رئيس مجلس الإدارة الذى يتخذ قرارات حازمة تختلف عن إدارات أخرى تتبع سياسة المجاملات والأيادى المرتعشة!!

 

[email protected]