عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لقاء

 

بعد عامين عجاف وتوقف لرحلات عمرة المولد النبوى، فاجأت الوزيرة النشيطة الدكتورة رانيا المشاط جموع المصريين وشركات السياحة المنظمة للحج والعمرة بفتح التقديم لموسم العمرة طوال العام على ألا يزيد العدد على 500 ألف معتمر طوال العام منهم 20% مخصصين لعمرة رمضان.

هذا القرار وبحق يؤكد بعد نظر الدكتورة رانيا المشاط وإدراكها بأن هذا القرار سيرسم الفرحة والبسمة على وجوه المصريين الراغبين فى أداء مناسك العمرة وكذلك أصحاب الشركات السياحية ولن يضر فى شىء طالما أن العدد كما هو لم يزد ولن يضغط على العملة الصعبة بالدولة ويبدو أن الوزير نجحت فيما فشل فيه الآخرون من توصيل الرسالة الصحيحة للمسئولين بالدولة بأهمية فتح موسم العمرة طوال العام.

ويجب ألا نغفل دور اللجنة العليا للحج والعمرة التى تعاونت مع الوزيرة طوال الفترة الماضية بهدف صدور هذا القرار الذى أثلج صدورنا جميعاً، ولاقى ترحيباً كبيراً من جميع الأوساط.

ولا شك أن هذا القرار سيكون له دور كبير فى خفض تكلفة أسعار العمرة لأنها ستكون طوال العام ولن يكون الطلب على رحلات الطيران والنقل السياحى والإقامة بالفنادق فى السعودية فى وقت واحد فى الماضى خلال 3 شهور فقط ومع انخفاض الطلب على أى سلعة أو منتج يتراجع سعرها وهذا منطق السوق فى كل شىء أو ما يسمى بـ«سياسة العرض والطلب».

تحية وإشادة للدكتورة رانيا المشاط التى تشعر باحتياجات البسطاء من المصريين وترسم البسمة على وجوههم.