رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

 

الحمد لله القائل في قرآنه المجيد {الذين يبلغون رسالات الله ويخشونه ولا يخشون أحداً إلا الله وكفي بالله حسيباً} الآية 39 من سورة الأحزاب والصلاة والسلام علي سيدنا محمد رسول الله القائل: «يحمل هذا العلم من كل خلف عدو له ينفون عنه تحريف الغالين وانتحال المبطلين وتأويل الجاهلين» رواه البيهقي في المدخل وغيره مرفوعاً ومرسلاً ورضي الله عز وجل عن آله وأصحابه وأتباعه. آمين.

فقد أعددت مشروعاً ثقافياً دعوياً إعلامياً لما يتصل بتجديد «الخطاب الديني، وذلك في مؤسستي الخيرية «التآلف بين الناس المشهرة 2946 الجيزة مصر» ويوجد فريق بحثي أكاديمي أزهري- غالباً- طرفنا وآخرون للبدء في فعاليات متنوعة» منها:

أولاً: نقد ونقض شبه فصائل العنفين الفكري (التكفير) والمسلح (إراقة الدماء وانتهاك الأعراض) وتم جمع 60 شبهة.

ثانياً: تنبيهات علي موروثات تراثية ذات صلة وعلاقة بأوجه الدلالة والاستنباطات من نصوص شرعية ومفاهيم مغلوطة وأفكار خاطئة.

ثالثاً: عرض إنشاء مكتبة علمية - الكترونية وورقية شاملة لأصول العلوم الاسلامية - لإعانة باحثين في أعمال بحثية لدرجات علمية وغيرها بدلاً من الركون إلي مكتبة شاملة طائفية مذهبية ذات اتجاه غلو ولا توجد سواها!!

رابعاً: مشروع تمحيص مرويات وأخبار وآثار منها مقالات وطعون ويستدل بها علي أحكام تنسب إلي الشريعة الاسلامية!!

خامساً: ما يستجد من مقترحات جلسات «عصف ذهني» ولجهات سيادية رسمية متنوعة، بواكير ومعالم وملامح المشروع الثقافي سالف البيان من مدة مضت!!

نداء أخير: أطرق أبواب مؤسسات مدنية ورجال أعمال وغيرهم لمد يد العون والمساعدة للتنفيذ وأرجو عمل وقف خيري طرفنا «المحجة البيضاء» ويا حبذا لو تم اجتماع تحضيري تشاوري.

علماً أن المشروع للنفع العام وليس للربح الخاص.