رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ع الطاير

كل تأخيرة.. فيها تخلف

اوعي تصدق ان كل تأخيرة فيها خيرة وان في التأنى السلامة والكلام الفاضي ده واوعي تصدق كل الأمثال الشعبية الغبية اللي كانت أحد أسباب التخلف والرجعية والكسل والانتخة ورفض الجديد والانزواء  جنب الحيط في عالم مجنون لا يعرف الا المغامرة والجنوح والبحث الدءوب في كل ما هو جديد ومبتكر، عالم لا يعرف كلمة مستحيل أو صعب، عالم لا يعترف بالخرافات والموروثات والأقوال والأفكار الجامدة والحقيقة انه لا توجد ثقافة في العالم تتحدث عن الماضي ومن فات قديمه تاه والحاجات دي الا عندنا، ولذلك انطلق العالم كله وأصبحت هناك لغة تكنولوجية تتحدث بها الاشياء، يعني مثلا الجيل الخامس انترنت الأشياء I. O. Tيتحدث عن ماكينات ومعدات تتحدث فيما بينها دون تدخل بشرى يعني مصانع كاملة تعمل كده لوحدها بدون عمال أو مهندسين بكامل طاقتها الإنتاجية.

شوف احنا فين والعالم وصل إلى فين عشان كده لازم نجري بأقصى سرعة ونحاول اللحاق بصاروخ التكنولوجيا

ولذلك أعجبتني فكرة  إنشاء 7 مجتمعات للإبداع التكنولوجي في الجامعات بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات  في إطار استراتيجية للتوسع في البرامج التنموية في مختلف أنحاء الجمهورية، وتحفيز الإبداع وريادة الأعمال للشباب داخل الجامعات المصرية اعتماداً على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وفى تصريحات صحفية، أكد عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اهتمام  الوزارة برعاية الموهوبين من الشباب ودعم تحويل الأفكار المبتكرة المعتمدة على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات إلى منتجات أو خدمات أولية قابلة للتطبيق التجاري، موضحا الدور الحيوي لمجتمعات الابداع لتوطين ونشر ثقافة الابداع التكنولوجي  وتحفيز الشباب على الإبداع.

فكرة للتأمل

حين تتعطل الساعة لا يتوقف الوقت.. فقط تجهله أنت.