رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لله والوطن

10 رسائل

هذه 10 رسائل سريعة موجهة الى الحكومة ووزرائها ومسئوليها .. ربنا يجعل كلامنا خفيفا عليهم.. ولا يكون مصير رسائلنا ـ كالعادة سلة المهملات..!!

 

<< الى السيد رئيس الوزراء:

أين حركة تغيير المحافظين سيادتك؟!.. لماذا تأخرت؟!.. هل عجزتم عن إيجاد كفاءات مناسبة لشغل المنصب.. أم أن المرشحين يمتنعون خوفا أو تهربا من المسئولية؟.. هناك محافظات بلا محافظين ولا نعرف كيف تسير الأمور فيها..!!

 

<< الى السيد وزير المالية:

حذرناكم كثيرا من الفشل في تطبيق قانون الضرائب العقارية على الوحدات السكنية.. بسبب رفضه جماهيريا.. ولعدم دستوريته.. ولغياب العدالة في تطبيقه.. وأخيرا اعترفتم بالخطأ وقررتم تعديل القانون.. الاعتراف بالخطأ فضيلة.. والشطارة ألا يستمر الخطأ أو يتكرر.. اسمعوا الكلام وامنحوا الاعفاء على جميع الوحدات التي تستخدم في السكن الخاص مهما كانت قيمتها.. وما زاد عن ذلك تحصل عليه الضريبة.. هكذا تريحون وتستريحون.

بالمناسبة.. مطلوب قليل من السيطرة على تصريحات «كبار موظفين» المصالح التابعة للوزارة.

 

<< الى السيدين وزير الكهرباء ورئيس القابضة للمياه:

بمناسبة خناقتكما على تحصيل فواتير استهلاك الكهرباء والمياه.. وتبادلكما قطع الخدمات عن الجهات التابعة لكما.. نسألكما: ألستما تتبعان حكومة واحدة ويمكنكما حل مشاكلكما بالهدوء والتراضي في غرفة مغلقة بدلا من هذه الفضائح الإعلامية؟!

•• الى السيد وزير الداخلية:

حالة الأمن العام لا تسر عدوا ولا حبيبا.. البلطجية و"السياس" يحكمون الشوارع ومعدلات الجرائم تتزايد بشكل مخيف.. وبالمناسبة: ما أخبار جريمة قتل أسرة الرحاب؟.

حالة المرور أيضا من سئ الى أسوأ.. ورجال المرور لا نراهم الا عند تحصيل المخالفات.. ما أخبار قانون المرور الجديد؟

 

<< الى السادة وزراء الثقافة والأوقاف والشئون الاجتماعية:

آباء يقتلون أبناءهم وأبناء يذبحون آباءهم.. تحرش واغتصاب وانحراف وشذوذ.. جرائم روعت المجتمع.. ليست آخرها جريمة قتل أسرة الرحاب.. ولا أطفال الهرم الذين تخلصت أمهم من جثثهم بالقائها في الشارع.. ولا ابن الفنان الذي قتل بناته.. ولا مدمن ميت سلسيل الذي ألقى بطفليه في النهر.. ولا متحرش القاهرة الجديدة.. ولا قتيل شاطئ الاسكندرية.. وغيرها الكثير.. أين أنتم من انتشار الجرائم الأسرية والاجتماعية بهذا الشكل المريع؟!

 

<< الى السيد وزير التعليم:

من الآخر.. هل ستبدأ الدراسة بالمدارس اليابانية؟.. أم أن التجربة فشلت وسيتم تحويل هذه المدارس الى تعليم عادي؟.. إذا كانت فشلت فلماذا؟.. ومن يتحمل مسئولية ذلك؟.. وهل ستحاسبونه؟

•• الى السيدة وزيرة الصحة:

وقفنا طابور الصباح.. وغنينا النشيد الوطني.. وأدينا تحية العلم 3 مرات.. ولم تتحسن «الصحة».. ألم يحن وقت الحساب؟

 

<< الى السادة وزراء المالية والاقتصاد والتخطيط:

مازلنا ننتظر منكم حلولا إصلاحية للاقتصاد غير التوسع في الجباية وتحصيل الضرائب.. قلنا من قبل ومازلنا نقول: إن مستوى التقدم الاقتصادي للأمم يقاس بتقدمها الصناعي.. فالصناعة هي الركيزة الأولى والطريق الصحيح  للتنمية الاقتصادية والاجتماعية .. وكلما ارتفعت مساهمة الصناعة في الناتج المحلي الإجمالي .. وفي توفير فرص العمل .. وفي التصدير .. كان ذلك دليل تقدم وقوة للاقتصاد.. العبرة بما نصنع وننتج ونُصدِّر ونبيع.

 

<< الى السيد وزير التموين:

نذكركم بتوجيهات رئيس الجمهورية الخاصة بإلزام المنتجين بتدوين أسعار السلع على العبوات.. أكثر من عام مضى ولم يلتزم أحد بهذه التوجيهات.. هل مافيا الاحتكارات والتجار أقوى من وزارتكم ومن القانون؟!

 

<< الى السادة رؤساء هيئات الاعلام:

ماذا تفعلون؟!.. أين أنتم من الفوضى الإعلامية ومن تفاقم حر الشائعات ونشر الأكاذيب والضلالات من خلال وسائل الإعلام و"السوشيال ميديا"؟!..ياريتها دامت أيام وزارة الاعلام..!!