رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رؤى

كما تعلمون أن هدفنا الأول والأخير هو الصالح العام، ويهمنا جدا أن تتضح الصورة للقارئ، لهذا ننشر اليوم رد جامعة زويل حول مقال: زويل لتعليم أولاد الذوات، وللأمانة الذى كتب الرد غير ملم بشروط الجامعة، أو أنه استغل سذاجتي وقام بنفى بعض المعلومات المنشورة على موقع الجامعة، مثل: تسديد 50%: «يستطيع الطالب أن يدفع 50٪ من الرسوم الدراسية بإذن من مكتب القبول»، واستغل سذاجتي أيضا وبني رده على رسوم بيانية وليس على وثائق تتضمن أرقام فعلية، ولأننا نسعى لتوضيح الصورة للرأي العام ننشر الرد كما وصلنا ونعقب عليه فى مقالات قادمة:

«السيد الأستاذ/ علاء عريبي.. تحية طيبة وبعد، إيماءً بما تم نشره في مقال سيادتكم بجريدة الوفد في عددها الصادر يوم الثلاثاء 25 يوليو 2018، تحت عنوان: جامعة «زويل» لتعليم أبناء الذوات، نريد إيضاح بعض النقاط الهامة لسيادتكم بخصوص ما ورد بالمقال:

ــ  أن أكثر من 90٪ من طلاب المدينة يحصلون على منح بنسبة 100٪، بينما تتلقى نسبة 10٪ المتبقية دعمًا يتراوح بين 50٪ إلى 90٪.

ـــ توضح الرسوم البيانية أن التكلفة الفعلية للطلاب تزيد عن ضعف الرسوم الدراسية المعلنة وأن ما يتم تحصيله من الطلاب هو أقل من 5٪ من الرسوم الدراسية المعلنة.

ـــ أن 80٪ من طلاب المدينة هم من المدارس الحكومية، و3٪ فقط من مدارس دولية، وهو ما يؤكد ان مرحلة الالتحاق تشترط عدة معايير يأتي على رأسها التفوق الدراسي، واجتياز اختبارات المدينة التي تعمل على التنقيب عن الموهوبين والنوابغ وتوفير فرص تعليمية فريدة للخروج بجيل واعي ومبتكر.

ـــ  بالنسبة لشروط توفير المنح، يجب على أي متقدم أن يستوفي جميع شروط القبول، بما في ذلك درجات الدراسة، سواء ثانوية عامة أو تخصصات دولية، اختبارات القبول، ودرجات اللغة الإنجليزية، والمقابلات الشخصية، ثم بعد ذلك يسمح له بتقديم طلب للحصول على المنحة

ـــ  تجدر الإشارة أيضاً إلى أن فكر الدكتور الراحل احمد زويل، هو توفير التعليم للطلاب الموهوبين،(حتى إذا لم يكونوا قادرين مالياً)، وهذا ما يعمل عليه جميع العاملين داخل المدينة. وبخصوص الدعم المالي:» لم يذكر أبداً الدكتور زويل أن التعليم في المدينة سيكون مجاني، بل على العكس فقد حدد الدكتور زويل ومجلس إدارة المدينة مقدار الرسوم الدراسية منذ بدايتها».

ـــ  وأخيرًا، حتى هذا التاريخ، لم ترسل المدينة أي خطاب قبول أو طلب دفع الرسوم الدراسية لأي طالب.

ـــ  وتعليقاً على نقطة دفع الرسوم ثم تحديد الوضع المالي للطالب الملتحق، إن المدينة لم تنوه عن ضرورة دفع 50% من المصاريف قبل معرفة الوضع المالي.

ملحوظة: مرفق ملفان يوضحان ما تم ذكره أعلاه بالرسومات البيانية.. نتشرف بتلقي أي استفسارات أو معلومات بخصوص المدينة وأنشطتها، وختاماً نرجو من سيادتكم أن يحظى هذا التصحيح بفرصة النشر. شاكرين لكم حسن تعاونكم معنا، "وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير".

[email protected]