ضربة البداية

خسارة (أتلفها الهوى)!!

>> يبدو أن اتحاد الكرة فوق الحساب والمساءلة.. فرغم أنه المسئول الأول عن (وكستنا) فى مونديال روسيا، إلا أن الأمور تسير عكس الاتجاه الذى توقعه كل المصريين، فما زال أبوريدة و(حاشيته) يديرون الكرة المصرية ويخططون لها ويبحثون عن مدير فنى أجنبى خلفاً للأرجنتينى الراحل غير مأسوف عليه كوبر صاحب نظرية (لامورى فى زورى).. ويجرون قرعة مباريات الدورى الجديد ويفاوضون الأمن لعودة الجماهير للمدرجات.. وكأن شيئاً لم يكن.. أما فضيحة (الأصفار الثلاثة) فهى على طريقة ثلاثية نجيب محفوظ خسارة (أتلفها الهوى)!!

>> جماهير البرازيل استقبلت منتخبها الكروى بضربه بالبيض والطماطم فهم لا ينتظرون منه إلا الفوز بكأس العالم.. أما التمثيل المشرف وليس فى الإمكان أفضل مما كان.. و(احمدوا ربنا أننا وصلناكم) للمونديال.. فهى لغة لا نسمعها للأسف إلا فى مصر!!

>> إعارات وانتقالات بالملايين للاعبين لا يستحقون هذه المبالغ الضخمة بأى حال من الأحوال.. حتى النجوم الذين (فتحوها على البحرى) فى روسيا و(شغلوا السبوبة) لم يحاسبهم أحد بل انتقلوا لأندية جديدة وقبضوا الملايين.. ولا حياة لمن تنادى!!

>> تكريم أبطال مصر الحقيقيين على مستوى أعلى قيادة سياسية يجب أن يكون نقطة تحول فى طريقة التعامل مع أبطال الألعاب الفردية بعد أن شرفونا فى دورة البحر المتوسط وحققوا 45 ميدالية متنوعة وكل منهم قصة كفاح.. فهؤلاء هم الذين يستحقون الملايين واهتمام الدولة والإعلام والجماهير.. أما كرة القدم ونجومها المدللون فقد حصلوا على الكثير حتى أصابتهم (التخمة) ولم يعد لديهم أى رغبة فى العطاء!!

>> عجيب حقاً أمر الإعلامى الذى هاجم بطل مصر فى رفع الأثقال محمد ايهاب الذى كان من ضمن الكوكبة الرائعة التى شرفت مصر فى البحر المتوسط.. هاجمه لأن اللاعب طلب 10 آلاف جنيه لكى يظهر معه فى برنامجه التليفزيونى ووجه له لوماً شديداً، ولو كان هذا من نجوم الكرة لما استطاع أن يقول عنه (نصف كلمة).. والغريب أنه قال عن البطل محمد إيهاب (لاعب فى الظل).. وأنا أقول له (اللى ما يعرفش يقول عدس)!! ولو كنت من محمد إيهاب لطلبت 100 ألف وليس أقل.

>> أنتظر بفارغ الصبر نتيجة التحقيقات فى حادث مقتل بطل كمال الأجسام السودانى محمد عبداللطيف فى الدوحة على يد شقيق زوجته القطرية الذى أطلق عليه 5 رصاصات 4 فى صدره وواحدة فى الرأس ولم يهتم الإعلام القطرى بالأمر ولو حدثت هذه الواقعة فى أى مكان آخر لصدعتنا قناة الجزيرة وكالت الاتهامات للجميع!!

>> كلية التربية الرياضية بنات بالجزيرة أصدرت قراراً غاية فى الغرابة أثناء اختباراتها لقبول الطالبات.. استبعدت أى طالبة (لدغة فى حرف الراء) رغم أنهن تجاوزن كل الاختبارات الطبية والرياضية والنفسية. ودفعن 350 جنيهاً رسوم قبل الاختبار وراحت عليهن بعد الاستبعاد.. والسؤال هل هو اختبار تربية رياضية أم اختبار مذيعات.. أم أن (الواسطة) تدخلت كالعادة؟!

[email protected]