عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حكاية وطن

وضحت الرؤية وبعد حوالى شهر من الإثارة والمتعة مع مباريات كرة القدم، سيحمل كأس العالم فى نسخته الروسية البصمة الوراثية لإحدى الدول الأوروبية الأربع التالية: فرنسا، بلجيكا، إنجلترا، كرواتيا.

كأس العالم أوروبية بعد خروج منتخبات العرب، وأفريقيا، وآسيا، وأمريكا الجنوبية. لحقت كرواتيا فى اللحظات الأخيرة بالفرسان الثلاثة بعد تخطيها منتخب روسيا صاحب الأرض بركلات الترجيح وتلتقى مع انجلترا، في مباراة نصف النهائي، كما تلتقي فرنسا مع بلجيكا، ويصعد فريقان يتنافسان على كأس الدم والنار، الذى حرق أعصاب الجماهير، وخيب توقعات المنجمين، حيث خرجت منتخبات كانت مرشحة للبطولة مثل ألمانيا والبرازيل والأرجنتين وسقط نجوم كانوا ملء السمع والأبصار مثل رونالدو وميسي، وتربع على عرش النجومية أبناء عائلة «فيتش» الكرواتية.

إعجابى بنجوم كرواتيا جعلنى أفتش عن سبب نهاية أسماء بعضهم باسم فيتش  ولم أصل للسبب، واكتشفت أن اسم رئيسة كرواتيا ينتهى بفتيش أيضاً فاسمها: كوليندا غرابار كيتاروفيتش، وزوجها جاكوف كيتارو فيتش وهناك أسماء نجوم كرواتيا الذين أمتعوا عشاق كرة القدم في كأس العالم وهم مودريتش، ماندروكيتش كاراماريتش. ولفتت رئيسة كرواتيا الأنظار بحضورها مباراة منتخب بلادها مع روسيا على ملعب فيشت الأوليمبي، وجلست بجوار رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم ورئيس الوزراء الروسي، وهى سيدة شابة، جميلة، أنيقة كانت تشجع منتخب بلادها بحرارة ورقصت عندما سجلت كرواتيا الهدف الثاني، ووقفت على أعصابها بعد تعادل روسيا وخلال ضربات الترجيح التي  انتهت لصالح كرواتيا 4 ـ 3.

دخلت الرئيسة كوليندا غرف خلع ملابس منتخب بلادها، وقامت بمعانقة اللاعبين، ورقصت وغنت معهم، وهنأتهم بالفوز، وانتقلت الاحتفالات إلى العاصمة زغرب، حيث خرج آلاف الكرواتيين إلى الشوارع يحتفلون بوصول منتخبهم إلى نصف نهائى كأس العالم.

الفرحة على وجه رئيسة كرواتيا وتفاعلها مع كل هدف يحرزه منتخب بلادها، وامتعاض رئيس وزراء روسيا بعد خروج منتخب بلاده من المسابقة يؤكد أن الكرة ليست أجوالًا فقط ،  ولكنها دخلت فى سباق القوى، الرئيسة الكرواتية كولنيدا من مواليد عام 1968 قضت طفولتها فى الولايات المتحدة الأمريكية، وحصلت على بكالوريوس فى الآداب، وشغلت منصب الأمين العام المساعد لشئون الدبلوماسية العامة فى حلف شمال الأطلسى عام 2011، وتولت وزارة  الخارجية الكرواتية من عام  2008 إلى عام 2011.

سيدة جميلة، تفاءل بها نجوم منتخب كرواتيا، وبيضوا وشها أمام الروس.