رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شواكيش

أهلاً بالحكومة الجديدة

> تتجلى الأرواح فى شهر رمضان فتبلغ عنان السماء فى ليلة القدر التى تحدث عنها القرآن الكريم.. فهى خير من ألف شهر.. حيث تسمو النفوس إلى بارئها وتتطلع الأفئدة إلى التضرع بالدُعاء.. ومع الساعات الأخيرة التى تسبق وداع هذا الشهر الكريم.. نرفع أكف الدعاء للحكومة الجديدة.

> ومع تشكيل حكومة جديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى.. نتضرع إلى الله فى هذه الليلة المباركة أن يحالف هذه الحكومة التوفيق، وأن تسعى لتحقيق أمنيات وطموحات وتطلعات جموع المصريين.. لنستكمل معًا مسيرة الحكومة «المستقيلة دستورياً» برئاسة المهندس شريف إسماعيل التى خطت خطواتها الأولى فى الدفع بعجلة التنمية والبناء، والإصلاح الاقتصادى الذى كانت له تبعاته السلبية على طبقات الشعب المصرى، خاصة الطبقة المتوسطة ومحدودى الدخل.

> أهلاً بالحكومة الجديدة التى نحن – المصريين – بحاجة لها أكثر من أى وقت مضى.. تلك الحكومة التى يفرض واقعنا الراهن أن تستكمل معنا مسيرة بناء مصر الجديدة وبناء الإنسان المصرى الجديد.. فى ظل الولاية الثانية للرئيس عبد الفتاح السيسى الذى يتطلع أن تسيرمصرنا بخُطى ثابتة، وسعيه الحثيث لاستعادة مكانة مصر صاحبة التاريخ العريق والانطلاق نحو آفاق أرحب لمستقبل مُشرق.

> أهلاً بالحكومة الجديدة التى تستكمل مسيرة التنمية والبناء من أجل شعب مصر فى ظل تحديات وملفات شائكة على مكاتب الوزراء القدامى والجدد.. وتأتى فى مقدمة هذه التحديات أزمة سد النهضة ومشكلة الفقر المائى التى تهدد المصريين، وثانى هذه التحديات الارتفاع الجنونى للأسعار فى ظل تعويم الجنية، وإستراتيجية مكافحة الفساد والإصلاح المالى والإدارى، وكذلك جذب الاستثمارات الأجنبية والعربية وتنشيط السياحة. وأهم تلك التحديات التى تواجه هذه الحكومة هى تطبيق منظومتى التعليم والتأمين الصحى الشامل، وأيضاً الاهتمام بالبنية التحتية فى المناطق المحرومة.. ألخ.

> رغم أن الحكومة الجديدة برئاسة مصطفى مدبولى تستكمل ما بدأته حكومة شريف إسماعيل.. فيجب عليها الاهتمام بالأوضاع المعيشية للمواطنين بصفة عامة، وأن تحقق للمواطن خاصة محدود الدخل نقلة نوعية فى مستواه المعيشى، وتستعيد مكانة الطبقة المتوسطة التى ذهبت مع الريح منذ قرار التعويم وتغول الأسعار، وكذلك الضرب بيد من حديد على أيادى الفاسدين مهما كانوا وأينما وجدوا!

> يارب فى هذه الليلة المباركة.. ندعوك أن تجعل هذا البلد آمناً مُطمئناً سخاءً رخاءً.. اللهم إجعلنى فى هذه الليلة ممن نظرت إليه فرحته.. وسمعت دعاءه فأجبته.. آمين آمين.

 

[email protected]