ضربة البداية

خالد جلال .. ومثلث الإجادة!

سبحان مغير الأحوال.. الزمالك يفوز بكأس مصر.. والأهلي يخسر أمام كمبالا سيتي الأوغندي في دوري ابطال افريقيا  ومجلس ادارته يقبل استقالة المدير الفني حسام البدري الذي واصل سلسلة الاخفاقات وكان لابد ان يختفي من المشهد.. والجديد ان روح الفانلة البيضاء عادت ومن أوسع الأبواب ،  اما روح الفانلة الحمراء التي يتباهي بها الأهلاوية دوما فقد دخلت غرفة الانعاش في الفترة الأخيرة وتحتاج الي اوكسجين ونقل دم!!

الغريب انه في الوقت الذي يحقق فيه خالد جلال ابن نادي الزمالك بطولة الكأس بعد جهد وفكر وتفاهم كامل مع معاونيه نبيل محمود وايمن عبد العزيز وأمير عزمي وأيمن طاهر .. وعلي رأس الجهاز اسماعيل يوسف وأيمن حافظ،  نجد من يتحدثون عن أهمية وجود المدير الفني الأجنبي وبأقصي سرعة رغم تأكيد المستشار مرتضي منصور رئيس النادي ان خالد مستمر في الموسم القادم وانه صرف النظر عن فكرة الاستعانة بالأجنبي،  والأغرب ان كل من يطالبون بذلك من أبناء الزمالك ويؤكدون علي ذلك بعد دقائق من الفوز بكأس مصر واسعاد جماهير القلعة البيضاء !!

والبعض حاول التقليل من أهمية الفوز بالكأس بتحليل مباراة الزمالك وسموحة رغم انهم يعلمون ان المباريات النهائية وارد فيها كل شيء والفوز فيها أهم من الأداء،  كما ان الزمالك بنظرة سريعة وموضوعية كان الأقوي والأكثر استحواذا وسيطرة علي مدار الأربعة اشواط ،  وادارها خالد جلال بكفاءة وتعامل مع مجرياتها وتحولاتها بموضوعية وواقعية كروية وحسمها في النهاية لصالحه.

ويحسب لخالد جلال وجهازه المعاون انه نجح في الاستفادة من جميع العناصر الجيدة في الفريق وتوصل لتوليفة متجانسة مع ثبات في التشكيل الي حد كبير وكان الفوز هو الأمر البديهي والمنطقي وعودة الزمالك  (مقنعة) .. ولا خلاف علي ان مستوي معظم اللاعبين قد ارتفع وان جنش ومحمود علاء والونش وحمدي النقاز  وأحمد ابو الفتوح وطارق حامد ومحمود عبد العزيز  واوباما وايمن حفني وكابونجو هم الأبرز مع خالد جلال  والمؤكد ان بقية الأسماء قادمة وبقوة في الفترة القادمة.

واتمني الا يلتفت مرتضي منصور لمن يطالبونه بالمدرب الأجنبي لأن ما قدمه خالد جلال وجهازه افضل مما سيقدمه أي  ( خواجة)..  ويبدو ان غيرة بعض الزملكاوية من خالد جلال تحركت في صدورهم وهي التي تجعلهم يطالبون بسرعة التعاقد مع المدرب الأجنبي ،  لأنه لا يوجد أي مبرر مقنع لذلك خاصة ان الزمالك في عهد خالد جلال حقق المعادلة الصعبة و(مثلث الاجادة)  بأضلاعه الثلاثة  ( الشكل .. والمضمون..  والنتائج ) .. فهل يعقل ان يتم ركنه لمجرد انه مدرب مصري  ؟!

[email protected] gmail.com