إشراقات :

مذبحة القدس.. والكذب الأمريكي!

أغرب تصريح قالته المندوبة الامريكية بمجلس الأمن اول أمس..قالت فيه إنه لا علاقة إطلاقا.. بين المجزرة التى وقعت بالأرض المحتلة ..وبين نقل السفارة الأمريكية الى القدس!!

بالله عليكم شوفوتم بجاحة.. في الدنيا زي كده؟!

اومال المجزرة اللي حصلت..قبل وبعد نقل السفارة..كان لها علاقة بفوز نادي الزمالك بالكاس!!

لا ادري كيف يكذب الامريكان بهذا الشكل..وأمام العالم كله..رغم انهم في الداخل الامريكي..يغفرون كل شيء إلا الكذب..لدرجة أنهم غفروا لرئيسهم كلينتون اقامته لعلاقه جنسية مباشرة..مع متدربة البيت الأبيض مونيكا..ولكن لم يغفروا له إطلاقا كذبه في بداية الأزمة..عندما أنكر اقامة أية علاقة مع مونيكا..وقالوا إلا الكذب!!

ومع ذلك هاهم يكذبون امام العالم كله..ويقولون بأن نقل السفارة لاعلاقة له إطلاقا بالمجزرة..التى وقعت بالتزامن مع نقل السفارة!

فهل الكذب في الداخل الأمريكي ممنوع..بينما الكذب خارجها..ومن قبل مسئوليها ودبلوماسيها حق مشروع..وهل الكذب في العلاقات الدولية أصبح شيئا عاديا..ومن متطلبات العمل السياسي..طالما يحقق مصالح البلاد!!

شىء محير فعلاً..وتبرير يندرج تحت بند الجريمة..

فهذا التصريح الأمريكي من المسئولة الأممية.. أدخل بلادها في ثمرة الشريك في الجريمة الإسرائيلية.. بعد ان خرجت بلادها من دور الراعي للسلام والمفاوضات..بل احسن ابو مازن.. عندما وصف السفارة الأمريكية الجديدة بالقدس..بالبؤرة الاستيطانية الجديدة..لأنها وأن كان من حق اي دولة..أن تتخذ قرارا بنقل سفارتها الى اي مكان ثان بالاتفاق مع الدولة الاخرى..لكن المشكلة هنا أن تلك الدولة الأخري مغتصبة الأرض من دولة ثالثة عيانا بيانا وفي وضح النهار..ومن هنا اصبحت عملية نقل السفارة الأمريكية الى القدس..عمليه إجرامية بكل ماتعنيه الكلمة من معان!!

ومصدر الخطورة هنا..أن هناك دولا أخرى..خاصة من شاركت.. فى الاحتفال الأسطوري بنقل السفارة الأمريكية الى القدس. ستقوم هي الأخرى بنقل سفاراتها الى هناك..خاصة بعد ان رأت حالة الصمت العربي والاسلامي..على جريمة الامريكان..وهو صمت مشجع على تكرار ارتكاب الجريمة مع سفارات دول اخرى..وهو الوضع الذي يكسب الاحتلال الإسرائيلي للقدس..الكثير من الشرعية..وهذا مكمن الخطر في الموضوع!!