رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

في المضمون

 

لايعنيني البحث كثيرا في البحث في تفاصيل حياة امير قلوب المصريين الجديد المذهل محمد صلاح.. ولست مهموما بعلاقته بربه.. أو حتي اخلاقه التي يتحدث عنها من عرفها،ومن لم يشاهدها الا علي شاشات التلفاز.. ما أريده هنا وأنا في حالة نشوة بعد تتويجه ملكا علي عرش الكرة الانجليزية.. وختام اسبوع صلاح باحرازه هدفين وصناعة مثلهما في فريقه السابق روما.. هو تحليل ذلك الذكاء الحاد لشاب صغير تربي في قرية في عمق الريف المصري ليصبح حديث العالم.. الذكاء هو المفتاح لشخصية صلاح لماذا?لأنه ببساطة لم ينزلق مثلما حدث مع أبوتريكة مثلا الي السياسة.. مهما كان متوافقا أو غير متوافق مع النظام السياسي.. ابوتريكة مثلا خرج الي العلن كاشفا عن حبه وتعاطفه واقتناعه بجماعة الاخوان،وهنا هوي من عرشه الذي توج به علي قلوب المصريين الي مجرد تابع لجماعه في الأساس منغلقة علي نفسها ولا تمثل السواد الأعظم من المصريين.

صلاح التقي الرئيس السيسي وتبرع لصندوق تحيا مصر ولكنه فعل ذلك ليس تملقا اودعما للسلطة الحاكمة،ولم يخرج مادحا الرئيس السيسي كما فعل ابوتريكة مع مرسى.

ذكاء صلاح ليس سياسيا فقط بالطبع وموهبته وذكائه في الملعب يعرفه الجميع، وانما ايضا هو ذكاء الحياة نفسها.. فالولد الصغير كما وصفه احد مشجعي فريقه ليفربول احتل قلوب الانجليز الذين احتلوا بلاده منذ مئات السنين.. وصف دقيق لصلاح،وتدشين لخلطته السحرية التي ابدعها في الملعب وفي القلوب.. صلاح قرر من البداية ان يكون لاعبا علي البساط الأخضر ولاعبا ايضا علي أوتار القلوب بدون تمثيل أو تكلف.. وما يخرج من القلوب يستقر بالقلوب.

نجح ابن نجريد ان يكون حالة خاصة وأجمل ما في صلاح انه ماكينة سعادة لا تتوقف.. بالأمس كنا نظن انه بعد وصوله لذروة المجد بالتتويج كأفضل لاعب في دوري رابطة المحترفين الانجليزي سيغلبه طبع المصريين ممن يركنون الي ماحققوه من نجاح ويتوف عقلهم عن ارسال اشارات التحدي،ولكنه كان مختلفا.. انتفض بعد يومين فقط من التتويج ليصنع مجدا جديدا ويقترب بفريقه من الوصول لنهائي دوري ابطال أوربا ومع هذا الوصول هناك حلم جديد أكبر فالوصول لنهائي دوري الأبطال معناه الاقتراب من التتويج الي منصة اعظم العظماء في كرة القدم ووقتها علي اقل تقدير سيحصل علي المركز الثاني اذا صعد ريال مدريد ومعاه العتيد رونالدو.. اما اذا فاز فريقه بالبطولة فان صلاح بلا شك سيحصل علي لقب أفضل لاعب في العالم وهو انجاز غير مسبوق.

صلاح سيواصل بناء المجد وسيستمر في اسعاد المصريين لأنه ببساطة ولد ليكون كذلك.

من منا لم يشعر بأن مصر صعدت الي كأس العالم لأن بها صلاح.. من ينسي وقفته في منتصف الملعب والعودة في مباراة الكونغو الفاصلة الي الانتصار والصعود بفضل صلاح.

صلاح لاعب رباني يقول للملعب كن فيكون بفضل موهبته وذكائه وتوفيق من عند الله.

صلاح الآن هو المثل الأعلى لجميع شباب واطفال مصر، وفرصة تاريخية لتحويل بوصلتنا جميعا اليه نحتذي بما يفعله نغرس في نفوس ابنائنا مثابرته وأخلاقه.

بصلاح نستطيع تنشئة جيل جديد من ابطال ليس في الرياضة وحسب وانما في جميع المجالات.