عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إشراقات :

في الوقت الذي ترفض فيه الحكومة..تطبيق الحكم القضائي..بزيادة معاشات اصحاب المعاشات واضافة 80 % من آخر خمس علاوات لمعاشاتهم..وتتعلل بضيق ذات اليد..وتستشكل في الحكم..في الوقت نفسه الذي تتقدم نفس هذه الحكومة الى البرلمان..بمشروع قانون لزيادة مرتبات ومعاشات..رئيسي الوزراء والبرلمان والوزراء والمحافظين..يعني باختصار حلال علي الباشوات..حرام على الغلابة اصحاب المعاشات!!

بصراحة منتهى الاستفزاز للشعب..وضرب لمصداقية الحكومة والبرلمان أيضاً..وتأكيدا على ما نقوله دائماً..عن غياب السياسة عن مطبخ متخذي القرار في بلادنا..سواء في الحكومة او البرلمان على حد سواء.. والذي كان سيقول لهم ان هذا الامر في توقيت بالغ الخطأ ويستفز مشاعر جموع الناس..ويضرب مصداقيتكم في مقتل..ففي الوقت الذي تطالبون فيه الشعب بالتقشف وشد الاحزمة..يرى منكم تبذيرا واسرافا غير معقول وﻻ مقبول..وكأننا في دولة غير الدولة..وفي بلد غير البلد!!

 

فهل هناك توقيت..أسوأ من هذا الوقت..الذي تقرر فيه الحكومة..ومن بعدها البرلمان زيادة مرتباتهم ومعاشاتهم..وكأن الشعب في واد..وهم في واد آخر تماماً..أو كأنهم لايقيمون أي وزن..لمشاعر وإحساس هذا الشعب..الذي عانى الأمرين بعد تحرير سعر الصرف..والذي طبق هو الآخر في التوقيت الخطأ..دون ان تكون هناك شبكة حماية لمحدودي الدخل..فانخفضت قيمة الجنيه المصري الى النصف..وتدهورت القدرة الشرائية له لاكثر من النصف..وبالتالي ازداد عدد الفقراء في مصر فقرا على فقر!!

فهل بعد كل هذا الفقر..ودعوات التقشف وشد الأحزمة تتقدم الحكومة..للبرلمان بمثل هذا القانون..ويوافق لها البرلمان عليه..على طريقة شيلني واشيلك..وزودني ازودك..وليذهب هذا الشعب الى الجحيم..هل هذا من العقل في شيء يا حكومة.. ويا برلمان الشعب ولسانه الناطق بمصالحه؟!