رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لقاء

محاولات الإخوان الفاشلة

فاطمة عياد Saturday, 07 November 2015 22:53

< أعلن عدد من خبراء السياحة أن الشركات الروسية العاملة فى السوق الروسى أعلنوا أنها غير راضية عن القرار الخاص بإيقاف رحلات شرم الشيخ وأن القرار متسرع وسيؤدى الى خسائر فادحة ستؤدى الى إفلاس العديد من الشركات.

< في خطوة إنسانية قرر هشام زعزوع وزير السياحة تأجيل إطلاق الحملة الترويجية لمصر في الخارج والتي تحمل عنوان This is Egypt «هى دى مصر» في جميع الأسواق المصدرة للسياحة إلي مصر تضامناً مع أسر ضحايا الطائرة الروسية المنكوبة والتي راح ضحيتها 224 سائحاً روسياً.. برافو وزير السياحة.

 < فشلت محاولات مجموعة من الإخوان والمعارضين المصريين الموجودين في لندن في إحراج أمين عام منظمة السياحة العالمية الدكتور طالب الرفاعى أثناء المؤتمر الصحفي الذي عقد على هامش بورصة لندن السياحية الدولية، حيث كان هدفهم إحراج السفير المصري ناصر كامل بأسئلة وادعاءات كاذبة سواء عن سقوط الطائرة الروسية المنكوبة في سيناء والتي راح ضحيتها 224 سائحاً والإيحاء بأن الحادث تخريبى أو تحويل الأسئلة إلى سياسية بعيدة تماماً عن السياحة، إلا أن أمين عام منظمة السياحة العالمية والسفير المصرى تصدوا بذكاء لهذه المحاولة وأفشلوها وطالب السفير ناصر كامل الصحفيين بعدم استباق الأحداث في موضوع الطائرة الروسية لحين انتهاء التحقيقات.

< المؤشرات الأولية تشير إلي أن شركات الطيران العارضة الإنجليزية انتقدت بشدة نظام دعم الطيران العارض لدرجة أن إحدي الشركات الكبري «تيوى» نوهت أنها تدرس إجراء خفض كبير في رحلاتها إلي مصر في موسم الصيف القادم 2016 وطالبت بالعودة لنظام الدعم القديم بدلاً من النظام الذي تم وضعه مؤخراً ويتضمن ترشيد الإنفاق.

< وزير السياحة هشام زعزوع أكد أن المخاوف التي أبداها بعض ملاك الفنادق والقري السياحية في الغردقة بشأن فتح شواطئ تلك الفنادق أمام الجمهور هي مخاوف لا مجال لها، حيث إن الموضوع مازال قيد الدراسة والبحث.