الإسكندرية ترد الجميل للرئيس

 

حضرت خلال الأيام الماضية عدة مؤتمرات لدعم الرئيس بالإسكندرية كان أهمها مؤتمر منتدى الإسكندرية برئاسة الخبير الاقتصادى عبدالفتاح رجب بالاشتراك مع جمعية محبى الإسكندرية برئاسة المهندس ياسر سيف بحضور أع ضائهما.

وجاء هذا المؤتمر بالشراكة للتأكيد على وحدة القوى المدنية بالإسكندرية ووحدة الصف التى جمعت المجتمع المدنى على تأييد ودعم الرئيس وكان اختيار الكيانين موفقاً بالاتفاق على أن يكون المتحدث الرئيسى فى هذا المؤتمر هو المستشار محمد عبدالوهاب خفاجى وهو يعتبر من أشهر رجال القضاء الإدارى فى مصر ومن المهتمين بالعمل العام، فضلاً عن وطنيته التى يشهد لها الجميع وهو حقيقى شخص عبقرى يجتهد فى معظم القضايا الكبرى لإخراج الأحكام فى أحسن صورة وعلى غير العادة.

المهم أن المستشار خفاجى أبدع خلال كلمته بهيلتون جرين بلازا وتحدث عن وجوب مشاركة المواطنين للحفاظ على الأمن القومى وأن المشاركة الشعبية تحمى الأمة من الإرهاب وتطرق إلى التصويت وأنواعه وتحدث عن الإنجازات التى تمت خلال الأربع سنوات الماضية. وتحدث المهندس عبدالفتاح رجب عن ضرورة رد الجميل للسيد الرئيس ودعمه لتولى فترة رئاسية ثانية من أجل الاستقرار والتنمية واستكمال الإنجازات، مشدداً على ضرورة تكاتف المجتمع المدنى فى مصر كلها مثلما حدث بالإسكندرية لإرسال رسالة للعالم كله، كما تطرق إلى  خبرة الرئيس العسكرية التى أنقذتنا من الأزمات والمكائد التى تدبر للوطن.

كما تحدث الدكتور محمد عبداللاه رئيس جامعة الإسكندرية الأسبق والدكتورة ماجدة الشاذلى رئيس المجلس القومى للمرأة عن ضرورة المشاركة فى الانتخابات وخاصة المرأة المصرية. وأوصت الدكتورة منى جمال الدين نائب رئيس الجامعة اليابانية بتأييد الجيش والشرطة والعمل على توعية المواطنين والتبرع لصندوق تحيا مصر لتعمير وتنمية سيناء ونادت فى ختام كلمتها بضرورة انتخاب الرئيس لفترة ثانية.

حقيقة هذا المؤتمر تم إعداده وتنظيمه على أعلى مستوى مشرف وضم صفوة المجتمع المدنى بالإسكندرية، كما حضرت مؤتمراً آخر بالصالة المغطاة بنادى الاتحاد السكندرى نظمه محمد مصيلحى رئيس النادى لشكر الرئيس على اهتمامه بنادى الاتحاد وافتتاحه لفرع النادى الجديد عبر الفيديو كنفرانس وعبر مصيلحى خلال كلمته وسط حضور الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية ولاعبى وجماهير النادى والنائب طارق السيد رئيس النادى الأوليمبى أن الاتحاد مهما عمل لن يوفى الرئيس حقه بعد قراره بتخصيص فرع جديد للنادى والذى ضم عدة ملاعب ومبنى اجتماعي، بالإضافة إلى التوسعات الجديدة.

وأكد المحافظ فى كلمته أن الرئيس مهتم بالإسكندرية وأمر بإنشاء عدة مشروعات سكنية ومحور المحمودية وجار العمل فيهم وأكد المحافظ على دعم الرئيس للأندية الرياضية بصفة عامة من أجل شباب مصر.

أشرفت على تنظيم المؤتمر الزميلة أميرة فتحى رئيس اللجنة الثقافية ونائبتها منال جمعة. وشهد المؤتمر تكريم الشهيد شريف محمد عمر ابن الكابتن محمد عمر مدرب نادى الاتحاد. المؤتمر كان مشرفاً بفضل جهود جاسر منير مدير النادى وأحمد فؤاد وخليل القاضى عضوي مجلس الإدارة.