عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ع الطاير

 

 

الأعلى والأسرع والأقوى ..شعار مسابقات ألعاب القوى فى الأولمبياد والتى يسعى نجوم العالم فى ألعاب القوى للفوز بميدالياتها الذهبية والفضية والبرونزية وهو شرف كبير ومجد للبطل الفائز ودولته أيضا.

وكان محمد على كلاى البطل الأشهر فى تاريخ الملاكمة يسمى نفسه الأعظم، ويبدو أن شركات المحمول الأربع أورنج وفودافون واتصالات والشركة الوطنية we دخلت أولمبياد من نوع خاص للفوز برضا الناس والحصول على الميدالية الذهبية فى خدمة العملاء والحصول على لقب الأقوى والأسرع والأعلى والأعظم والأجدع وكمان الأرخص، ودخلت الشركات فى دوامة إعلانات تليفزيون وإنترنت يوتيوب بالاستعانة بنجوم كبار، بدأتها أورنج بمحمد إمام ثم أبو حفيظة ومؤخرًا بنجوم الفيس بوك لتزف بشرى سارة للناس فوزها بجائزة أقوى شبكة فى مصر. وجاءت اتصالات مصر بمحمد رمضان بعضلات مفتولة يقول إن اتصالات وكارت الشحن وباقات اتصالات هى الأجمد والأعظم ثم دخلت الشركة الوطنية اللعبة وجاءت بالنجم كريم عبد العزيز ليقول لنا إن كارت وشبكة we رمز الجدعنة المصرية يعنى الأجدع ، ومازالت فودافون تترقب وتجهز المفاجأة وبالتأكيد لن تنتظر حتى شهر رمضان الذى يشهد منافسات وجولات متميزة بميزانية مفتوحة.

ولكن يبقى أن الناس لم تعد كما كانت زمان وأصبح المواطن يشاهد الإعلان ويضحك لأن الكلام ده ما يكلش معاه والحكم على قوة وعظمة الشبكة أو جدعنة وتوفير وكرم الكارت والباقات من خلال التجربة أو كما يقولون فإن التجربة خير برهان.

وفى جميع الأحوال فإن المنافسة دائما لصالح الناس والحصول على رضا العملاء أصبح غاية كل الشركات، ولا شك أن دخول الشركة الوطنية على التراك أشعل المنافسة وحرك المياه الراكدة وبعث الحياة فى دنيا المحمول وخاصة الإنترنت. وأتوقع أن تشهد الأيام القادمة منافسات أقوى خاصة مع الربيع والصيف ورمضان.

ويبقى السؤال: هل يشعر الناس فعلا بالفارق فى مستوى جودة الخدمات وأسعارها؟ والسؤال الأهم: هل يشعر الناس بالفارق بعد دخول تكنولوجيا الفور جى أو الجيل الرابع، وهل نجحت الشركات فى استكمال بنيتها وتقوية شبكاتها من أجل الفوز بالجائزة الكبرى وهى رضا الناس وتفضيل شبكة على أخرى، أم أن الأمر لا يتعدى سباقًا وهميًا عبر الإعلانات ونجوم الفن الذين يتنافسون أيضا أيهم يحصل على الأجر الأعلى ليصبح الأقوى والأكثر نجومية؟!