عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صكوك

للفساد أوجه متعددة ليس فقط الرشوة أو الاختلاس، بل يتجسد أيضًا فى أوراق الضغط التى يمارسها كل من يملك سلطة لتحقيق مصلحة شخصية أو لرغبة ليس لها معنى. هذا ما حدث فى محافظة القليوبية، حيث تجسد الفساد فى امتحانات الإعدادية بالمحافظة واتفاق مدرسى مادة الكمبيوتر على الانتقام من وزير التعليم، الذى قرر إلغاء احتساب المادة ضمن المجموع، وقاموا بوضع امتحان تعجيزى للطلاب فى التيرم الأول وخرجت النتيجة مخزية، بل إن الطلاب المتفوقين رسبوا فى تلك المادة الذى كان الهدف من الاتفاق الضغط على الطلاب لاستمرار الدروس الخصوصية..

الدجاجة المعدومة
ومن منظومة الفساد التى علينا التحرك لتغييرها تلك الحالة الصامتة من الأجهزة الرقابية أو ربما عدم الشفافية من الحديث فى الكارثة التى تداولتها وسائل التواصل الاجتماعى حول بيع بعض التجار الدجاج النافق بعد تغليفه وبيعه مجمدات بأسعار زهيدة تصل الدجاجة فى سعرها من 15 إلى 16 جنيهاً.. ولم نسمع من الحكومة تعقيباً.. وتلك الظاهرة التى خرجت مؤخراً من وضع علامة تحيا مصر فى محاولة لتطمين المشترى أنها خاضعة للرقابة.

صاحبنا الصامد
ويظل هذا المنكوب يحلم بهذا اليوم الذى يخرج فيه إلى المعاش ونهاية الخدمة بعد أن أنهكته الوظيفة بمرها والتهمت من صحته. هو صامد صامت فى انتظار مكافأة نهاية الخدمة ليرتاح ربما يساعده هذا المبلغ فى زواج ابنه أو يبدأ بمشروع ربما يساعد فى المعيشة الصعبة.. ويأتى من يلتهم الحلم فى لحظات قرار إلغاء مكافأة نهاية الخدمة.. يبقى الصمت وسط الطنين الداخلى ونار الغيظ سيد الموقف.