عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

 

 

- من ذا الذي نزل أمام «السيسي»؟!

- لا أحد يعرفه.... ولا أحد يعرف حزباً اسمه (الغد».

- لا بأس سأقول لكم.

اسمه موسى مصطفى موسى، ابن مصطفى موسى زعيم شباب الوفد في الأربعينيات وزعيم طلبة جامعة فؤاد الأول.... كان طالباً في كلية الهندسة.... كان المرحوم مصطفى موسى رغم انشغاله بالسياسة وارتباطه بمصطفى النحاس باشا، كان طالباً ناجحاً بل متفوقاً.... رغم أن كل إضرابات الطلبة في هذه السنوات المهمة كانت تحت قيادته.... وتاريخه مرتبط بحادث كوبري «عباس» الذي فتحه اللواء«سليم» فسقط الكثير من الطلبة في النيل.... كان يريد اللواء «سليم»، مدير أمن القاهرة، منع وصول المظاهرة إلى قصر العيني.... ولكن المظاهرة استمرت، وأثناء وقوف اللواء «سليم» في الشارع ألقى عليه طالب طب من الإخوان قنبلة مزقته تمزيقاً وأصابت بعض الطلبة.

مصطفى موسى تاريخ طويل.... مثلاً كان المرحوم سيد جلال، نائباً دائماً لباب الشعرية، وأقام في باب الشعرية مستشفى العلاج فيه مجاناً!!!!.... وبعد تخرج مصطفى موسى مباشرة من الجامعة طلب من حزب «الوفد» أن ينزل انتخابات مجلس النواب.... وكان من الصعب إخلاء إحدى دوائر الوفد، فقرر مصطفى موسى أن ينزل في باب الشعرية، حيث لا يوجد مرشح للوفد في هذه الدائرة المتروكة لسيد جلال.... وظن الجميع أن نسبة نجاح مصطفى موسى ضعيفة جداً.... ولكن شباب الوفد عملوا المستحيل حتى نجح مصطفى موسى- كأصغر نائب- وسط دهشة الجميع.

قامت ثورة 23 يوليو.... وتم إلغاء كل الأحزاب.... وعاملت الثورة حزب الوفد- رغم تاريخه الكبير- معاملة لا تليق.... فاعتكف مصطفى موسى في منزله بالزمالك.... إلى أن قامت ثورة الجزائر فسافر إلى الجزائر وأخذ سلاحه وتمرن عليه ودخل المعركة.... ما إن تولى «بن بيللا» رئاسة الجزائر المستقلة حتى عاد مصطفى موسى إلى مصر يمارس عمله كمهندس وله مكتب وكسب الكثير.... كعادتنا في مصر نطلق الشائعات المغرضة التي لا أساس لها.... قيل إن الثروة الكبيرة التي تركها لأولاده من «بن بيللا»!!! لأنهم لا يعرفون شخصية مصطفى موسى وعائلته  من أكبر عائلات مصر الثرية الوفدية.

                                         (....)

هذا هو الوالد.... والد الأخ موسى مصطفى موسى الذي خرج عن الإجماع ورشح نفسه.... لماذا يا أخ؟!!.... أولا نحن نكره (حكاية التوريث).... وقمنا بثورة ضده.... ثم هل تظن أنك تستطيع أن تقود البلد في أخطر فترة تمر بها مصر؟.... عيب.... لا تشوه تاريخ والدك الرائع.