رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إشراقات

لو دخلت «وكر» لمجموعة من اللصوص وقطاع الطرق.. وسألتهم عن الحملة الأمنية.. اللى تمت وقبضت عليهم.. قبل ان يتمكنوا بعدها.. من الهروب من التخشيبة!!

هل تتوقع أن أحداً من هؤلاء الأوغاد.. يشكر فى الحملة.. أو يشيد بيقظة وكفاءة ونزاهة.. الضباط والأفراد الذين شاركوا فى الحملة.. وقبضوا عليهم؟!

بالطبع لا وألف لا.. لأنها تمثل «ذكرى أليمة» لهم ولكل اللصوص من امثالهم!!

وهكذا «ثورة يناير» العظيمة.. هل تتوقع من اللصوص.. الذين قامت ضدهم..وفضحت فسادهم أن يشيدوا بها.. بالطبع ﻻ وألف لا.. لأنها تمثل لهم.. ولكل الأوغاد من أمثالهم.. ذكرى أليمة وحزينة.. لأنها كادت تقضى على مستقبلهم.. وضياع أموالهم وثرواتهم.. التى جمعوها من الحرام!!

كثيرون يوجهون سهامهم.. إلى ثورة 25 يناير.. وكأنها سبب كل بلاء حل بمصر.. فتعالوا احكى لكم حكاية.. أطهر ثورة فى التاريخ.. واقربها لكم تماماً!

فتخيل معى انه جاء يوم الجمعة.. وقررت أن تكون صلاتك.. فى رحاب مسجد سيدنا الحسين.. وصلت المسجد.. ودخلت لأداء الصلاة.. وبعد انتهائك منها..وأنت خارج من باب المسجد.. فوجئت بابن حرام.. نشل محفظتك.. مما أوقعك فى ورطة شديدة!!

دعنى أسألك هنا.. هل العيب هنا فى صلاة الجمعة نفسها.. وﻻ فى مسجد سيدنا الحسين ذاته؟!

الاجابة بالطبع.. حاشا لله.. أن يكون العيب فى هذه او ذاك.. لكن العيب فى ابن الحرام.. الذى نشل محفظتك.. ولم يراع حرمة المسجد.. وﻻ حرمة هذا اليوم الكريم!!

هذا هو ما حدث بالضبط فى ثورة يناير.. فقد خرج الناس يطالبون بحقوقهم المشروعة.. من حاكم ظالم.. وعصابته التى نهبت البلاد والعباد.. وما ان نجحوا فى انتزاع حقهم ..وساروا به بعض خطوات.. حتى انقضت عليهم عصابة من قطاع الطرق.. فسرقوا منهم كل شىء!!

ترى هل العيب هنا.. عيب «ثورة يناير» بكل طهارتها ونقاوتها.. ام العيب فى أولاد الحرام.. الذين سطوا عليها..وقضوا على احلامنا!!

مشكلة ثورة يناير الكبرى ان «الفاسدين».. الذين قامت ضدهم الثورة.. للأسف أصبحوا الآن - بما يملكون من مال وإعلام وسلطة - هم الخصم ..والحكم عليها فى آن واحد.. فلوثوا شرفها.. واهالوا التراب على سمعتها.. وكأنها سبب بلاء مصر ونكبتها الأبدية.. وحملوها اخطاء 60 سنة مضت.. ومن هنا كفر بها الشعب.. ومضى يهاجمها كما يهاجمها ارباب الفساد.. ولصوص الأوطان.. رغم انها قامت فى الأساس لإنصاف هؤلاء الفقراء.. وأخذ حقهم من اللصوص والفاسدين.. وهذه كارثة كبرى!!

فأحياناً.. ألتمس العذر لـ «لصوص» عهد مبارك فى الانحياز الأبدى له.. وصب جام غضبهم على الثورة التى خلعتهم.. وقضت على طموحهم وعروشهم..قبل أن ينقلبوا وينتصروا عليها.. وكنت اعتبر أن ذلك شيئاً طبيعياً.. لانهم استفادوا من فساد عصره.. وامتلأت كروشهم العفنة.. وكونوا ثرواتهم الحرام من خلاله وبفضله!!

< لكن="" الذى="" لا="" افهمه="" على="" الاطلاق..="" أن="" أجد="" فقيراً="" ﻻ="" يجد="" لقمة="" عيشه..="" أو="" مريضاً="" بأمراض="" الدنيا="" كلها..="" أو="" جاهلاً="" يخاصم="" العلم="" والمعرفة..="" فكل="" هؤلاء="" نتاج="" عصر="" مبارك..="" ومع="" كل="" ذلك="" يدافعون="" عن="" عهده..="" ويترحمون="" على="" عصره..="" ويلعنون="" الثورة="">

بالله عليكم.. شوفتم حاجة فى الدنيا.. زى كده.. لكل ذلك قلت من قبل.. ﻻ يدافع عن مبارك ونظامه.. إلا واحد من اثنين:

- إما فاسد.. أو جاهل!!