رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

علشانك يا مصر

لا أعرف سببًا للعنترية والقوة الفارغة التى أصابت أبوبكر الجندى، رئيس الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء، وكأنه يريد أن يبعث رسالة إلى القائمين على هذا البلد مفادها أنه الأعلى ولا يعلو عليه أحد.. اللواء أبو بكر الجندى وأعتقد أن مسألة اللواء هذه انتهت منذ أن خلع الزى العسكرى، وتقلد منصبًا مدنيًا ليس له أى علاقة من قريب أو بعيد بالحياة العسكرية، فهو ليس قائد كتيبة أو فرقة أو حتى مركز تدريب.. أعلن فى تصريحه الذى نشره الزميل مصباح قطب تحت عنوان لا نستشير أو نستأذن أحدًا قبل إعلان بياناتنا. حقيقة الأمر استوقفنى العنوان كثيرًا مما أثار فضولى بضرورة قراءة الخبر، فوجدت به قنابل تنفجر فى وجه القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، وقبل هذا الانفجار وجدت ناراً تُلهب وجه أبوبكر الجندى ذاته.

رئيس المركزى للإحصاء قال:  إن الجهاز لا يستشير أو يستأذن أحدًا قبل إعلان بياناته، وأضاف أنه أرسل إلى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء - شفاه الله وعفاه - المتواجد فى ألمانيا حاليا فى رحلة علاجية أسعار 30 سلعة وخدمة هى الأكثر تأثيرًا على حياة الناس، لم يكتف رئيس الإحصاء بهذا، فقال: وأرسلت لرئيس الوزراء أيضًا يوم  10 «ديسمبر»  رسالة على الهاتف المحمول بشأن معدلات التضخم.

يا سادة:  لا تعنينى هذه البيانات إنما ما يعنينى فى المقام الأول أن هذا الكلام قيل أمام وفد من جمعية الصحافة العمانية الذى زار مبنى الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء.. فقد "نشر» "غسيلنا اللى مش ولا بد أمام وفد صحفى عربى»« وهنا لا أتحدث عن البيانات ولكن أتحدث عن مضمون الرسالة التى صاحبها علاقات سيئة بين القائمين على الدولة بعضهم ببعض.

إن رئيس الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء، يعلن رسميًا تحديه للدكتور مصطفى مدبولى القائم بأعمال رئيس الوزراء ووزير الإسكان، وكأنه لا يراه، وقد تعداه حينما قال:  إننى أرسلت عبر الهاتف المحمول "ماسج" إلى المهندس شريف إسماعيل فى مشفاه بألمانيا بشأن معدل التضخم.. نعم ماذا تقول؟  يبدو أن سيادتكم لا تعرف أن المهندس شريف إسماعيل يتلقى علاجه فى ألمانيا.. ويبدو أيضًا أنك لا تعرف بقرار رئيس الجمهورية بتكليف المهندس مصطفى مدبولى برئاسة الوزراء إلى حين عودة رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل من رحلة علاجه.. ويبدو أيضًا أنكم تحتاجون إلى مراجعة لتصريحاتكم النارية الجوفاء، والتى أعلنتها أمام وفد من جمعية الصحافة العمانية، بأن الجهاز لا يستشير أو يستأذن أحدًا قبل إعلان بياناته - وحياة النبى يا رئيس الجهاز لا تنفعل أوى أحسن الضغط والسكر ماشى اليومين دول فى البلد.

وعندما تتحدث وتعلن رأيك، اعلم أنك فى حضرة دولة محترمة لها كيان، دولة قوية لها رئيس، دولة لها أركان وقواعد وأسس، دولة ومش عزبة.

يا رئيس الإحصاء إذا كان هناك بينك وبين الدكتور مصطفى مدبولى مشكلة، فيجب أن تحتفظ بها لنفسك ولا تعلنها على الملأ بهذا الشكل المستفز..

وإذا كنت تأمل فى أنك أولى منه برئاسة الوزراء بالنيابة إلى أن يأمر الله بعودة رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل من رحلته العلاجية إلى أرض الوطن فخاب أملك ولذلك لم يعجبك قرار رئيس الجمهورية بتولى "مدبولى» رئاسة الوزراء.

 أريد أن أهمس إليك فى أذنك.. لقد جانبك الصواب فى فعلتك هذه.. والدولة لم تعد تتحمل أمثالك فى هذه المواقع المهمة. فلم أر معنى لما فعلته وصرحت به إلا أنك من عهد بائد تريد أن تتبوأ منصبًا ليس من حقك أو أنك تتعالى على وزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولى لأنه تولى رئاسة الوزراء بالإنابة.

ولك أن تعلم أن الدكتور المهندس مصطفى مدبولى دكتوراه فى الهندسة المعمارية تخصص تخطيط مدن من هندسة جامعة القاهرة، وحصل على دبلوم فى التخطيط العمرانى من معهد دراسات الإسكان والتنمية من هولندا. ثم لو كان أقل قيمة من هذا المنصب فأعتقد أن رئيس الجمهورية لم يكن ليختاره ليحل محل المهندس شريف إسماعيل.

سيادة رئيس الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء أقول لك : إن رئيس وزراء مصر بالإنابة يقيم فى مصر واسمه الدكتور مصطفى مدبولى وليس في ألمانيا وإذا لم يعجبك ارحل.. مصر دولة مش عزبة.

[email protected]