عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إشراقات

ورد إلينا رد من السيد محافظ الجيزة، وإعمالاً للقانون وحق التوضيح ننشره كاملاً:

يقول محافظ الجيزة..

(طالعت باهتمام.. ما نشر بجريدتكم الموقرة بعددها الصادر بتاريخ 9/11/2017 تحت عنوان «حكومة منع الخير» بقلم الأستاذ عصام العبيدى والذى أشار فيه إلى تعنت أجهزة محافظة الجيرة فى الموافقة على إقامة مستشفى خيرى بقرية سقارة بمركز ومدينة البدرشين.

وفى هذا الشأن نود الإحاطة أنه تم تكليف مركز ومدينة البدرشين بفحص الموضوع وانتهى إلى الآتى:

الموضوع يتعلق بجمعية «أحباب الجنة» للخدمات وعلاج مرضى الفشل الكلوى ووحدة الأحلام للغسيل الكلوى، والجمعية مشهرة برقم 4648 لسنة 2012 وصادر لها قرار من وزارة التضامن الاجتماعى بإضفاء صفة النفع العام على الجمعية.

صدر قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 603 لسنة 2015 بتخصيص قطعة أرض من أملاك الدولة جزء منها بمساحة 156 متراً مربعاً وآخر أسفل مدخل المسجد بمساحة 50 متراً مربعاً مقام عليه مركز للغسيل الكلوى تابع للجمعية بمقابل تحدده اللجان المختصة.

قامت الجمعية ببناء المركز الطبى قبل صدور قرار التخصيص، متعدية بذلك على أملاك الدولة.

قامت اللجان المختصة بأملاك الدولة بتقدير مبلغ 500 جنيه شهرياً مقابل حق انتفاع، تم اعتماده من محافظة الجيزة السابق بتاريخ 15/6/2015 ولم تقم الجمعية بسداد المبلغ حتى تاريخه، وبلغ إجمالى المبلغ المستحق 15 ألف جنيه.

بتاريخ 13/3/2017  تقدمت الجمعية بطلب تخصيص مساحة 850 متراً مربعاً من أرض الوحدة المحلية بسقارة لإقامة مستشفى خاص، وتم رفضه من مديرية الشؤن الصحية فى الجيزة، حيث إن المستشفى لا ينبغى أن تقل مساحته عن 4000 متر مربع، كما أن الوحدة المحلية تقوم باستغلال هذه المساحة كجراج!

تم إحالة الموضوع إلى المستشار القانونى لأخذ الرأى وانتهى إلى رفض الطلب.

أفادت مديرية الشئون الصحية أن وحدة الغسيل الكلوى ﻻ تقدم خدمات مجانية للمرضى، ولكن على نفقة الدولة والتأمين الصحى بالأسعار المعتمدة من وزارة الصحة منها على سبيل المثال تم صرف مبلغ 14672 جنيهاً عن شهر أغسطس 2016، و10007 جنيه عن شهر سبتمبر من نفس العام لعدد ثمانية من المرضى عدد 2 من التأمين الصحى.

بتاريخ 18/7/2017 قامت الجمعية بأعمال حفر وتكسير رصيف، وتم تقدير التلفيات بـ 996 جنيه رفضت الجمعية سدادها.

بتاريخ 26/10/2017 قام رئيس مجلس إدارة الجمعية ببناء الدور الثالث علوى بمسطح 200 متر مربع، دون ترخيص من الوحدة المحلية، وتم صدور قرار إيقاف رفم 836 لسنة 2017 ومحضر مخالفة مبانى برقم 10007 لسنة 2017.

اتضح مما سبق أن الجمعية قامت ببناء وحدة الغسيل الكلوى قبل صدور قرار التخصيص، وﻻ تقدم خدماتها بالمجان كما يشاع ولكن تحصل الجمعية على تبرعات من المواطنين.

ونأكد أن المحافظة ﻻ تقف عائقاً أمام أى مشروع خيرى وفق الإجراءات القانونية المتبعة.. وتحقيق أكبر نفع ممكن يستفيد منه المواطنون)!

إلى هنا انتهى رد السيد كمال الدالى محافظ الجيزة.. ونظراً لطول الرد فإننا نؤجل ردنا عليه إلى غد الثلاثاء.. إن كان فى العمر بقية.