رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سكووووووووووووووت... هنصور

 

 

فى أمسية اكتست باللون الأحمر، حقق نادى العظماء فوزاً كبيراً على النجم الساحلى 6/2 والتى تعد أكبر خسارة للنادى التونسى على مدار تاريخه الأفريقى، ليصعد البطل للدور النهائى للمرة الـ11 ويحجز مقعده فى رقم قياسى فريد.

قدم الأهلى أروع وأجمل مباراة له فى السنوات الأخيرة.. مباراة سيذكرها التاريخ الكروى للكرة المصرية والتى أتفق مع رؤية المعلق عصام الشوالى (لولا الأهلى لكان للأندية التونسية شأن آخر) ويمكن تلخيص أهم ما جاء فى المباراة كالتالى:

< قدم الأهلى عرضاً ممتعاً تألق فيه جميع اللاعبين دفاعاً وهجوماً، انهار أمامه دفاعات النجم وثقلت مهمته فى مواجهة الطوفان الأحمر.

< غياب حسام عاشور عن منتصف الملعب صب فى مصلحة الأهلى وكان له مفعول السحر فى أداء الفريق، فهذا اللاعب الذى صنع منه الإعلام الرياضى فلتة كروية ودارت مناقشات وتحليلات على من يستطيع سد الفراغ الذى سيتركه أثبت رامى ربيعة (وهناك آخرون) صحة رأيى فى عدم تأثيره فى الملعب فقد صال وجال ربيعة فى منطقتى الدفاع والهجوم وسجل هدفاً رائعاً وفعل كل شىء كلاعب محور ارتكاز.

< أدى أزارو أول مباراة له مع الأهلى بعد أن كان الحاضر الغائب فى اللقاءات السابقة ومع ذلك فهو ليس فلافيو جديد قطعاً.

< حزنت بشدة لإصابة صالح جمعة لأنه اللاعب الوحيد القادر بتمريراته السحرية على نقل الهجمات لمنطقة دفاع الخصم وهو ما شاهدناه فى هدف الأهلى الثانى بتمريرته القاتلة لمؤمن زكريا.

< معلول ورامى ربيعة ومؤمن زكريا هم نجوم المباراة ويستحقون التحية والتمجيد بجانب جميع اللاعبين.

< هدف النجم الأول يجعلنى ما زلت غير مطمئن على حراسة مرمى الأهلى.

< انضم فريق النجم لقائمة الأندية التى لقيت الهزيمة بستة أهداف والتى تشمل الزمالك والإسماعيلى والاتحاد والترسانة والأوليمبى وسبورت فيلا الأوغندى والبقية تأتى.

وفى النهاية فاز البطل.. الذى لا يعرف سوى لغة واحدة هى الانتصارات.. وهدف واحد هو تحقيق البطولات.. وأقول لكل أهلاوى افتخر وأحمد الله أنك ولدت مصرياً أهلاويًا

< من أسوأ الخصال البشرية الكذب والتضليل بغرض تزييف الحقائق ونقل صورة مخالفة للواقع وهو ما يحدث منذ فترة من بعض كتاب المؤسسة القومية الصحفية العملاقة من استمرارهم فى اتجاه واحد وهو محاولة النيل من مجلس محمود طاهر الذى حقق ما يشبه المعجزة فى فترة زمنية قصيرة لم تتجاوز ثلاث سنوات.

فالأهلى لا يعيش بمعزل عما يحدث فى مجتمعنا المصرى من ضغوط ومخططات شيطانية تصدر من أفراد يناورون ويختلقون أحداثاً وهمية بغرض البحث عن دور أو مطمع فى منصب أو العودة لكراسى سابقة من خلال أساليب وادعاءات رخيصة والأمثلة عديدة:

1- الادعاء الكاذب الأول: أن مباراة الأهلى والرجاء شهدت أحداثاً مؤسفة من قيام بعض موظفى الأمن بالهتاف لمحمود طاهر لتأييده فى الانتخابات ما أثار غضب البعض من مؤيدى الخطيب الموجودين فى المقصورة الذين حاولوا الرد والاشتباك معهم.

الرد على هذا الافتراء:

أقسم بالله (وهذا معلوم أمام الجميع) يوم السبت الماضى تقدم محمود طاهر للترشح على منصب الرئاسة وعندما جلس مع بعض الأعضاء عقب تقديمه أوراقه هتفوا له (طاهر... طاهر) فأشار إليهم بكلتا يديه... لا لا.. الهتاف أهلى.. أهلى.

2- الادعاء الكاذب الثانى: أن عماد وحيد، عضو مجلس الإدارة الحالى تخلف عن مرافقة بعثة كرة اليد التى توجهت لتونس للمشاركة فى البطولة الأفريقية للأندية بسبب استبعاده من القائمة.

الرد على هذا الادعاء الكاذب:

< عماد وحيد أعلن منذ ما يقرب من شهرين كاملين أنه لن يخوض الانتخابات القادمة لظروفه الخاصة أى أنه لم يتم استبعاده.

< أثناء جلوس محمود طاهر مع بعض أعضاء الجمعية العمومية أشاد بما فعله عماد وحيد فى الفترة الماضية وأنه كان يتمنى وجوده فى قائمته.

< زوجة عماد بك الفاضلة المحترمة بنت الأصول وكريمة راحلنا الجليل الفريق عبدالمحسن كامل مرتجى وشقيقة الرجل المحترم خالد مرتجى أكدت أنها وعائلتها بالكامل تؤيد محمود طاهر وقائمته رغم أن شقيقها ضمن قائمة الخطيب.

3- الادعاء الكاذب الثالث: أن أعضاء النادى بالشيخ زايد اتفقوا مع محام له صلة ببعض أعضاء المجلس الحالى لرفع دعوى قضائية لأبطال الانتخابات القادمة.

الرد على هذا الادعاء المغرض

أعضاء الشيخ زايد متمسكون بحقهم القانونى فى التصويت فى الانتخابات القادمة، خاصة أن الحكم صدر قبل خروج قانون الرياضة الجديد للنور، كما أن المحامى الذى رفع الدعوى لا توجد أدنى صلة بينه وبين أى عضو مجلس إدارة لا من قريب ولا من بعيد، والدعوى المقامة من المحامى تتضمن المطالبة بحقه كعضو جمعية عمومية بالتعويض عن إهدار صوته ووقته وماله بعدم اعتماد لائحة الأهلى والإبقاء على اللائحة الاسترشادية وما تحويه من عوار فاضح ويكفى أن اللجنة الأوليمبية الدولية لا تعلم عن هذه اللائحة شيئاً حتى الآن.

4- الادعاء الكاذب الرابع: طارق الأعصر، مدير الشئون القانونية تجاوز فى حق أعضاء فرع النادى بالشيخ زايد ووصفهم بأنهم أعضاء درجة ثانية، وأن طارق ينفذ سياسة محمود طاهر.

الرد على هذا الهراء:

لم يتفوه طارق الأعصر بكلمة واحدة تسىء لأى عضو جمعية عمومية فى أى فرع من فروع النادى لأنهم متساوون فى الحقوق والامتيازات، أما مسالة أنه ينفذ سياسة محمود طاهر فهو أمر طبيعى لموظف يعمل فى ناد يديره مجلس إدارة برئاسة محمود طاهر.

5- الادعاء الكاذب الخامس: ترشيح محمود طاهر للانتخابات، يمثل اعترافاً صريحاً منه باللائحة الاسترشادية التى رفضها فى وقت سابق وعدّد سلبياتها فى ثلاث ندوات بفروع الجزيرة ومدينة نصر والشيخ زايد.

الرد على هذا الادعاء:

< هل المطلوب من محمود طاهر عدم ترشحه ليترك النادى الأهلى للضياع؟ وإذا فعل ذلك هل سيفلت من ألسنتكم الفتاكة التى حاولت النيل منه ومن إنجازاته التى لا ينكرها سوى الجاحدين أمثالكم.

< ما فعله محمود طاهر هو رفضه للائحة الاسترشادية حفاظاً على هيبة الأهلى ومبادئه وثوابته، فاللجنة الأوليمبية لم تحترم رأى خمسة عشر ألف عضو صوتوا برفض هذه اللائحة الاسترشادية المليئة بالعوار ولم يكن أمام محمود طاهر سوى اللجوء للجهات القضائية المختصة حفاظاً على حقوق الأهلى وأعضائه.

أذكر جميع الزملاء الأفاضل أعضاء الجمعية العمومية المحترمين.. بأن هناك مندسين متخصصين فى سرقة الفرحة من قلب كل أهلاوى.. محترفين فى وأد أى بارقة أمل... مدمنين لحياة الظلام والإظلام.. أساتذة فى التضليل والخداع وقلب الحقائق.. يعتقدون أن ناديكم أصبح مستباحاً لكل زاعق وناعق.. احذروا هؤلاء، فأنتم السند الحقيقى لناديكم العظيم.. إخلاصكم ووعيكم وتكاتفكم كاف لاستمرار مسيرة النجاح التى قام بها بإعجاز مجلس طاهر.. فالرصاصة قد تقتل الجسد وتفقده بينانه ووظيفته.. أما الكلمة الخبيثة الكاذبة.. المضللة.. الزائفة قد تسيطر على العقل وتصبح أقوى تأثيراً.

فالشيطان فى عداوته لابن آدم لم يطلب من الله عز وجل أن يمكنه من هدم الإنسان بالقتل، ولكن بالوسوسة والأكاذيب وإشاعة الإحباط وقلب الحقائق.. (اشْتَرَوْا بِآيَاتِ اللَّهِ ثَمَنًا قَلِيلًا فَصَدُّوا عَن سَبِيلِهِ إِنَّهُمْ سَاءَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ)                   

همسات حائرة: أقوال مأثورة

< من أقوال الراحل العظيم صالح سليم.. فلان أرفع له القبعة داخل الملعب وأخلع له الحذاء على طاولة مجلس الإدارة.

< السمكة التى تبقى فمها مغلقاً لن يصطادها أحد.. أغلق فمك فالكثير يتمنى أن يتصيد أخطاءك.

< العلاقة بين العقل واللسان علاقة عكسية (فكلما صغر العقل.. طال اللسان).

< اجعل كل من يراك.. يدعو لمن رباك.

< عندما يتربى المجتمع على العيب قبل الحرام، فلا تتعجب من رجل لا يصلى ويأمر زوجته بطاعته وسماع أوامره.

< الجاهل ليس من يجهل القراءة والكتابة.. الجاهل من يعرف اتجاه القبلة ولا يصلى.

< الحياة كالسوق الكبير.. تتجول فيها.. تأخذ ما يطيب لك.. وتأكد أنك ستدفع ثمن كل شىء أخذته.