رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نادي بتاع بطولات صحيح

 

انتهت مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك وفاز بها البطل المغوار صاحب الأرقام القياسية المحلية والقارية والعالمية.. وهو أمر متوقع فلم ينهزم الأهلي من الزمالك في مباراتين متتاليين والهزيمة الاستثنائية التي حدثت في الكاس هي أمر متوقع أن يحدث كل عدة سنوات.

فالأهلي هو نادي الإنجازات.... هو تاريخ مشرف للرياضة المصرية.... هو نادي الوطنية.... هو واجهة اجتماعية وثقافية يمتلك كل مقومات النجاح لا يعتريه هزة ولا يؤثر فيه رياح مهما كانت عاتية وكنا ولا زلنا نعتز بمقولة الأهلي فوق الجميع.... سعد زغلول بناه.... مختار التتش رباه.... «مرتجي» أغناه... صالح سليم علاه.... وسبعين مليون واره.... والله من ورائهم محيط.

الآن وبعد أن هدأت النفوس لابد من وقفة وتقييم موضوعي حتي لا تتوه الحقائق، فالأهلي أدي مباراة جيدة في ظروف صعبة ولكن هناك العديد من الملاحظات لابد من تدوينها قبل بداية الدوري حتي يستمر العملاق في حصد البطولات.

- خط ظهر الأهلي كان متماسكاً وأظهر تقدماً ملموساً رغم تحفظي علي خطأين ارتكبهما أحمد حجازي وتسبب فيهما بهدفي الزمالك.

- الظهير الأيمن والأيسر لم أر رفعات طولية خلال المباراة وخاصة الناحية اليسري وأحمد فتحي يحتاج لذكاء الملاعب خاصة في تسببه لضربات جزاء.

- محوري الارتكاز لا يوجد به سوي الرائع الفذ حسام غالي الذي يحتاج لصحيفة كاملة وليس مقال لكي أو فيه حقه، أما حسام عاشور فهو غير موجود في الملعب منذ سنوات وهو المسئول رقم واحد عن هدف الزمالك الأول لعدم قدرته علي إيقاف الكرة في وسط ملعب الأهلي فارتدت علينا وكان الهدف.

- خط الوسط المهاجم وليد سليمان أدي دوره وكذلك عبدالله السعيد، أما رمضان صبحي فمستواه في تدنٍ  منذ عدة مباريات وكذلك مؤمن زكريا واعترض بشدة علي الكابتن الحبيب عبدالعزيز عبدالشافي علي عدة أمور فنية.

< ما سبب عدم الدفع بصالح جمعة بجانب حسام غالي ولماذا تم استبعاده منك ومن قبلك فتحي مبروك؟ وهل السبب هو مجاملة حسام عاشور؟ أم أن هناك أسباباً أخري غير معلنة.

< لماذا لا تتم الاستفادة من قدرات أحمد الشيخ وحمدي زكي وكلاهما يمتلك موهبة هائلة وقدرات فذة.

< كيف لا يتم وضع لاعب ارتكاز في القائمة الاحتياطية ونفس الشيء في مركز الظهير الأيمن.

المهم أن ربنا ستر ومرت المباراة علي خير وبما نتمناه لنؤكد للجميع أن الأهلي صاحب الأرقام القياسية الخارقة، بل سجل بهذه المباراة أرقاماً قياسية جديدة فبهذا الفوز يكون قد حصد للمرة الثانية الفوز بالسوبر أربع مرات متتالية الأولي سنوات 2005- 2006- 2007- 2008 والثانية سنوات 2010- 2012- 2014- 2015 بل وحقق الفوز بالسوبر علي الزمالك مرتين متتاليتين 2014 و2015.

وهذا هو الفوز التاسع للأهلي بالسوبر من أصل 13 لقباً مقابل مرتين للزمالك ومرة للمقاولين ومرة لحرس الحدود ليحقق الأهلي أكثر من ضعف ما حققته جميع الأندية المصرية مكتملة أي 70٪ من ألقاب السوبر ليرفع الأهلي رصيده في البطولات المحلية إلي 104 بطولات والبطولات العالمية 129 بطولة متصدراً جميع أندية العالم... فعلاً نادي بتاع بطولات صحيح مع الاعتذار لعادل إمام في المسرحية الشهيرة «أنا وهو وهي».

همسات حائرة

- تعجبت للحملة العنيفة للهجوم علي جوزيه بيسيرو المدير الفني الجديد للأهلي لحد التطاول اللاأخلاقي علي كريمته ونشر صورها مع أسرتها مرتدية المايوه، وأؤكد يقيناً ان من قاد هذه الحملة هو من غير أبناء الأهلي بل هو من أصحاب النفوس الضعيفة المجروحين لاستبعادهم من العمل بالنادي وما يحملونه بداخلهم من حقد أسود فنحن لم نتعاقد مع مدرب أوروبي يحمل سيرة ذاتية مثل جوزيه بيسيرو فهو:

< صعد بفريق ماديرا البرتغالي للدوري الممتاز

< عمل مدرباً عاماً لفريق ريال مدريد

< مديراً فنياً لنادي الهلال السعودي وتركه وهو الأول علي الدوري السعودي

< مديراً فنياً للمنتخب السعودي

< درب فريق بناثانيكوس اليوناني

< فاز بالكأس مع فريق براجا

< اقترب من تدريب ساو باولو البرازيلي مع المخضرم كارلوس كيروش ولم يتم التعاقد لمغالاة بيسيرو في الشروط المالية.

كل ما أتمناه أن يتم تقديم صورة حقيقية وواقعية لجميع اللاعبين دون تجميل لكي يتم تقديم الجميع بواقعية.

< ما قام به رمضان صبحي في مباراة السوبر لا توجد به مخالفة في قوانين اللعبة، وما يفسره البعض بأنه عدم احترام للمنافس أو سوء سلوك هو تفسير خاطئ، بدليل أن الحكم الإسباني كارلوس كاربيلو «وهو حكم ذو كفاءة عالية وأدار العديد من مباريات نهائي أوروبا» لم يحتسب ضده أي مخالفة، أما المستفز الحقيقي فهو لاعب الزمالك حازم إمام والذي تكرر منه هذا الانفلات اللاأخلاقي في مباريات سابقة ومحاولته الاعتداء علي لاعبي الأهلي.

- عماد متعب اسم كبير في عالم كرة القدم محفور في قلوب جميع الأهلاوية وما فعله في مباراة السوبر مع حسام غالي بجديد عليه وعلي نجومنا المحبوبين وفي مقدمتهم العمدة حبيب الملايين.

«فورب السماء والأرض إنه لحق مثل ما أنكم تنطفون» صدق الله العظيم