رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأمل الموجود داخلنا

 

كلما شعرت أن الدنيا تضيق من حولي أجدني ألجأ للتسلح بالأمل وبهذه الكلمات التي كتبناها من قبل حوله حيث بدأوا يفتقدونه وكادوا يصلون إلى المحطة الأخيرة فى العثور عليه التى يطقطق عليها اليأس.. وإذا وصل الناس إلى هذه المرحلة فهذا معناه خطير وهو الخطوة التى تسبق الانفجار وتصبح الحياة هى والموت سواء.. بل من الممكن أن يفضل الموت الذين بلغوا مرحلة اليأس والاحباط.. وأنا لست من دعاة اليأس ولا الاحباط.. بل إن الأمل لا ينتهى عندى فى حياة الدنيا بل يتعدى ذلك بكثير. فالأمل يصل إلى حد اليقين بأن الله سبحانه وتعالى يوم العرض عليه سيعفو عنا ويعتقنا من النار ويدخلنا الجنة بسلام..

الأمل عندى ليس له حدود.. فقد عادت القدس بقيادة صلاح الدين الأيوبى لأنه كان هناك أمل فى اعادتها.. حتى لو حاول كاتب أو روائى ان يطمس تاريخ العظماء وأصبح لا عمل له إلا ان يقدم لبنى صهيون مؤلفات تخدم أفكارهم وأساطيرهم.. الأمل موجود يوم عبرنا قناة السويس وحطمنا خط بارليف بعد هزيمة قضت على الأخضر واليابس.. ويوم انتفض المصريون فى أعقاب الهزيمة معلنين التمسك بشعار مصطفى كامل لا يأس مع الحياة ولا حياة مع اليأس.. ويوم عرف أنور السادات ان لا انتصار إلا باحترام إرادة الشعب والحريات.. الأمل موجود يوم انتصر المسلمون على التتار أقوى جيوش العالم حينها بعدما دمروا بغداد عاصمة الخلافة.

الأمل موجود يوم واجه سعد زغلول أقوى امبراطوريات العالم وخرجت تحت قيادته أعظم ثورات العالم ثورة 1919.. الأمل موجود يوم تم إحالة صلاح نصر امبراطور التعذيب ورفاقه إلى المحاكمة وكان هذا من المستحيلات.. الأمل موجود يوم اطاحت ثورة 25 يناير بنظام حكم لم يكن لكائن من كان يتصور أن حبيب العادلى رجل النظام القوى وصاحب القبضة الحديدية قد توضع الكلابشات فى يديه.. أو يصبح هاربًا.. وان تكشف الثورة ثروته من المليارات وكذا ثروات أباطرة التعذيب فى عهده ويجبروا على ان يردوا جزءًا من الأموال إلى الشعب.. الأمل موجود أن لا يفلت أحد ممن قهروا الشعب ومن سرقوا أمواله.. الأمل موجود فى مقال كاتب محترم لا يأتمر بأمر مخبرى النظام أى نظام.. الأمل موجود فى استجواب لبرلمانى يراعى الله فى رسالته باستجواب يكشف التعذيب أو الفساد.. حيث إن معظم قضايا الفساد، والتعذيب كانت موضوع استجوابات نوقشت قبل 25 يناير.. الأمل موجود فى روائى محترم يقدم التاريخ بصدق وليس كمن يكتب تحت عصا مخبرى نظام الحكم وقد عرف بأمره يوم اقتحم الشباب مبنى أمن الدولة فى مدينة نصر فوجدوا مسودات مسلسلة هناك والذى أساء فيه إلى زعماء مثل مصطفى باشا النحاس صاحب أروع وأنقى تاريخ نضالى.. الأمل موجود أمامنا بأنه لا مستحيل وقد أصبح الأمل واقعًا وتم محاكمة حكام ووزراء داخلية وكل من قهر الشعب وكل من سرق أمواله. الأمل موجود فى ديمقراطية حقيقية تحول الأحزاب إلى قوة تساهم فى سلامة تداول السلطة من خلال دستور محترم.. الأمل موجود فى وجود نواب يقولون كلمة الحق فى وجه الحكام ولا يصمتون ويموتون خوفًا ورعًبا ممن لم يقدروا دور رسالة البرلمان زمان... الأمل موجود فى شعب يعرف واجبه تجاه محاميه وليس شعبًا يستخدمه جلاده ضد محاميه.. الأمل موجود فى غرس ينبت و يثمر ولو بعد حين.