رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حكاوى

لهذه الأسباب.. انتخبوا الوفد

اليوم تنتهى فترة الدعاية الانتخابية وغداً يبدأ الصمت الانتخابى تمهيداً لإجراء انتخابات المرحلة الأولى لمجلس النواب. فى هذه الانتخابات دفع حزب الوفد برجال أشداء أقوياء فى الحق يؤمنون بمدنية الدولة وتنفيذ مبادىء ومقررات ثورتي 25 يناير و30 يونيو، ولديهم الدراية والخبرة الفنية العالية فى شئون البرلمان المتعلقة بالرقابة والتشريع، والإصرار الشديد على القيام بترجمة مبادئ الحرية والديمقراطية وحقوق الإنسان.

يؤمن حزب الوفد بتحقيق الأمن والاستقرار للوطن والمواطن من خلال برنامج انتخابى يضمن الطمأنينة للمصريين جميعاً فى كل بقعة من بقاع مصر. ولدى مرشحى الوفد عقيدة ثابتة بأن المصرى الذى بنى حضارة 7 آلاف عام قادر على تحقيق نهضة بلاده من خلال برامج تنمية المواطن، وتهيئة المناخ الذى يؤهله للقيام بهذه التنمية الشاملة من خلال تغيير جذري لبرامج التعليم والقضاء على الأمية والبطالة وتوفير فرص العمل من خلال تشجيع الاستثمارات وتدريب الخريجين لتأهيلهم لأسواق العمل. وتضمن برنامج الوفد برامج جديدة للتأمين الصحى والعلاج المجانى والرعاية الصحية الشاملة وتذويب الفوارق بين الطبقات وضمان الحد الأدنى لدخل الأسرة من خلال إعادة هيكلة نظام الأجور. كما أن الوفد يؤمن بدور المرأة المصرية فى برامج التنمية، فهى الأم المدرسة صاحبة الدور الإيجابى فى المجتمع.

ويؤمن مرشحو الوفد بنشر فكر المواطنة والعدل والمساواة والتسامح الديني وحرية العقيدة والعبادة ليعم السلام الاجتماعى بين أبناء الوطن. ومرشحو الوفد لديهم خطة القضاء على العشوائيات بالبلاد والتى تقع فى حوالى 1200 منطقة عشوائية، ويقطن بها 20 مليون مصرى يفتقرون إلى مقومات الحياة الآدمية، ويتعرضون إلى كل مصادر الخطر. فى حزب الوفد خطة عاجلة لتطوير هذه العشوائيات وإعادة التخطيط للكثافات السكنية، بما يوفر المسكن الأمن والخدمات الأساسية من مياه الشرب والصرف الصحى والكهرباء وخدمات التعليم والصحة.

ويؤمن مرشحو الوفد بضرورة توصيل الدعم للسلع التموينية لمستحقيه من خلال إعادة هيكلة نظام هذا الدعم بهدف توصيله لمستحقيه من محدودى الدخل، ويأتى ذلك ضمن مجموعة برامج تتعلق بإعادة الهيكلة المالية والاقتصادية والضرائب والأجور. كل ذلك من خلال عقيدة ثابتة لدى الوفديين وهى ضمان توزيع الدخل وعائد التنمية بين المواطنين بحيث لا تحصل أقلية على النسبة الأكبر من الدخل القومى وتعيش الغالبية تحت خط الفقر. وهنا يأتى الدور الذي يؤمن به مرشحو الوفد فى ضرورة مكافحة الفقر من خلل براج التمويل اللازمة، وتفعيل دور الصندوق الاجتماعى الذى يقضى على آفة الفاقة.

أما الفئات من ذوى الاحتياجات الخاصة والمعاقين، فالوفد يؤمن بضرورة توفير إعانات شهرية لهم، ووضع حد أدنى للأجور يراعى نفقات المعيشة وإيجاد الوسائل والتدابير التى تكفل تحقيق التوازن بين زيادة الأجور وإرتفاع الأسعار.

برنامج مرشحى الوفد شامل لكل مناحى الحياة التى يعانى منها المصريون على مدار عقود طويلة من الزمن، بالإضافة إلى قضية الحرية والديمقراطية وحقوق الإنسان التى تعد مبادئ ثابتة، وكذلك حدد الوفد دوره فى السياسية الخارجية سواء كانت عربية أو إقليمية أو عالمية.. كل هذه القضايا التى لا تغيب عن فكر المصرى تجعله يدلى بصوته لمرشحى حزب الوفد.

أسماء مرشحى «الوفد» لانتخابات المرحلة الأولى على الصفحة الأخيرة.

 

[email protected]