رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رمية ثلاثية

 

سؤال راودني كثيرًا في الفترة الأخيرة.. كيف يحاول البعض إقناع الآخرين بالشفافية والأمانة وهم في الحقيقة لا ضمير ولا أمانة لهم؟ السؤال فكرني بعنوان فيلم «يا عزيزي كلنا لصوص» وهي محاولة من هؤلاء لتدنيس الجميع ومحاولة تصوير بلطجتهم الاعلامية بأنها واجب مقدس وانهم يا حرام مستمرون في أداء رسالتهم رغم الهجوم عليهم وعلي وطنيتهم وإخلاصهم الذي يدعونه يمنعهم من النظر للانتقادات.

الغريب ان هؤلاء ينسون أو يتعمدون نسيان مواقفهم السابقة التي حاربوا خلالها من يساندونهم اليوم من أجل السبوبة، وهم غداً سوف يعودون إلي ما كانوا عليه مع تغيير أطراف السبوبة.. نفاق ليس غريبًا عليهم فهؤلاء ينطبق  عليهم قول الحق سبحانه «هل أنبئكم على من تنزل الشياطين (221) تنزل على كل أفاك أثيم (222) يلقون السمع وأكثرهم كاذبون (223) والشعراء يتبعهم الغاوون (224) ألم تر أنهم في كل وادٍ يهيمون (225) وأنهم يقولون ما لا يفعلون».

لقد كشف رب العزة هؤلاء وفضحهم ولكنهم أيضاً لا يهتمون لأنهم تعودوا واحترفوا الكذب تأكيدًا لقول الحق «بل الذين كفروا يكذبون (22) والله أعلم بما يوعون».

السؤال الثاني الذي شغلني كثيراً هو قدرة بعض المسئولين على تحويل

الفشل إلى انتصار وقلب الحقائق وخداع الجميع.. السقوط يتوالى في المنتخبات الوطنية بين فضائح السلة والطائرة والعديد من الألعاب الفردية، وأخيراً وكسة منتخب المحليين في تصفيات أمم إفريقيا للمحليين ومع ذلك لا حساب ولا عتاب.. المال العام أصبح مستباحًا في بطولات الوهم.. حتي الانجازات التي تحققت مؤخراً تحققت بفعل من يمارسونها ودعم أهلهم وخاصة في الألعاب التي تحتاج إلي إنفاق مثل السباحة والاسكواش وكلاهما البسمة الوحيدة وسط غيوم النحيب والبكاء، فقد حققت السباحة فريدة عثمان إنجازًا غير مسبوق وللعلم هي صناعة أهلها ولم تبدأ من اليوم فقد ظهرت منذ سنوات طويلة في الناشئين وحققت مفاجآت عديدة وغير مسبوقة، وفي الاسكواش يعلم الجميع ان اللاعبين صناعة شخصية وأسرية لا الاتحاد ولأي جهة في البلد مسئولة عن إنجازاتهم ولكنهم يظهرون فقط للتلميع وسرقة الأضواء.

وأخيراً لا أعرف إلى متى نستمر في تجاهل الأخطاء وعدم الاعتراف بها رغم مطالبتنا للآخرين بفعل ما نرفض فعله.. اللائحة الاسترشادية

مخالفة للدستور والقانون ولن نتوقف عن كشف ذلك مع كل الآمال أن تتحرك القوات المسلحة لإلغاء بند إلغاء شرط الموقف التجنيدي للمترشحين لرئاسة الاتحادات والأندية وأننظر انتفاضة من الفريق أول صدقي صبحي، وزير الدفاع، مثل انتفاضة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، عندما كان وزير الدفاع ضد مجلس شورى الإخوان عندما حاولوا تمرير تلك المادة في الانتخابات التشريعية وقال الرجل وقتها على جثتي، سوف ننتظر علاج الأخطاء دون فقد للأمل في الإصلاح.

بالمناسبة أين وعود عودة الجماهير؟. إنَّا منتظرون.