رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تيران وصنافير مصرية

كان الأسبوع الماضي هو الأسبوع الأسود حيث عرضت اتفاقية إعادة ترسيم الحدود بين مصر والسعودية والتي منحت السعودية ملكية وسيادة جزيرتي تيران  وصنافير... فكان اسبوعاً للحزن ودماء المصريين المهدرة..!!

< عرضت الاتفاقية علي اللجنة الدستورية والتشريعية في جلسات مفتوحة للاستماع للخبراء والفنيين  المختصين طبقاً لما هو معلن وقد رأس جلساتها رئيس المجلس د.عبدالعال فانحاز لعرض مندوبي الحكومة ومسئوليها ولم يسمح بعرض  وجهات النظر المعارضة وحتي وجهة النظر المخالفة الوحيدة لـ د.هايدي فاروق تعرضت لمقاطعات و تشكيك من وزير شئون مجلس النواب وتساؤلات محملة بعبارات استنكار واستفهام من مرتضي منصور مما دفعها للانسحاب...!!

< وفيما كان متوقعاً  انتقال الاتفاقية للجنة المختصة خلال الاسبوع الماضي تم بدء المناقشة في الجلسة العامة في منتصف الاسبوع  الحالي فاجأ رئيس المجلس جميع النواب باستباق التصويت للاحالة للجنة المختصة  مغلقا باب الشهادات  والخبراء في اللجنة التشريعية في اعتداء بالغ علي الحقيقة وحق الشعب وافراغ الجلسات من مضمونها الحقيقي الساعي لكشف كافة الجوانب فكانت الإحالة البائسة وانتهاك القواعد المرعية المعروفة في جلسات الاستماع في انحياز مذل لمطالب السلطة التنفيذية..!!

< وأحيلت الاتفاقية للجنة الأمن القومي برئاسة اللواء كمال عامر فلم يحضر 22 من أعضاء اللجنة وحضر قرابة 14عضوا  ونوقشت الاتفاقية في اللجنة المختصة في أقل من نصف ساعة  لتأخذ الموافقة  وعلي الفور يحولها رئيس المجلس عبدالعال الي الجلسة العامة في نفس اليوم...

< ومن سلسلة الجرائم السياسية  التي ارتكبها رئيس  المجلس إصراره علي اجراء التصويت سرياً في اللجنة التشريعية وهو ما رفضه النائب ضياء داود وأصر علي الوقوف بجانب الكشف للاطلاع علي عملية التصويت فانفجر رئيس المجلس وهدد باخراج المعترضين وعلق  النائب أحمد الشرقاوي اللي خايف من موقفه يسيب اللجنة ورضخ رئيس  المجلس امام اصرار الأعضاء أن يكون التصويت علنياً...

< في الجلسة العامة أصر رئيس المجلس علي سلق الأمور سريعاً حيث دعا للتصويت  وقوفاً.. !! في مهزلة لا تليق وسوف تظل  عالقة في ضمير وتاريخ الوطن وقال النائب علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية للمصريين الأحرار إن جيش مصر أساس المعادلة... ولن تكون مصر دولة احتلال أو مغتصبة للغير وأقول بكل شجاعة انني وحزب المصريين الأحرار نوافق علي الاتفاقية..!!

أما النائب محمد صلاح ممثل النور فقد أعلن موافقة حزبه لاطلاعه الكامل علي المستندات وأشار إلى أنه ليست  هناك  لنا أي أعمال للسيادة ونضع تصريحات عبدالناصر في سياق الحرب مع إسرائيل..!!

< وكان النائب محمد بدر قادما للجلسة  العامة بالجلباب الأبيض مشيراً لرئيس المجلس بكل الإشارات والعلامات بسرعة انهاء الجلسة لأنه مسافر للعمرة أما النائب علاء والي فقد أكد أن  نواب مصر هم صوتها الحر لصالح الوطن ضد المزايدات وأن من يزايدون هم في الأساس خونة تجب محاكمتهم..!!

< جدير بالذكر أن تركيا بعد حروب طويلة مع الدول الكبري أثبتت في معاهدة مونترو  1937 حقها في تفتيش السفن ومنع الدول الأعداء من المرور في الدردنيل.. أما في مصر فيتخلي مجلس النواب بسهولة بالغة دون استماع أو جدية عن حال كون مضيق تيران بأكمله داخل أرض الوطن ليتحول إلي ممر تطل عليه  مصر... وبالتأكيد فإن ما حدث في أربعاء 14/6 لن يكون خاتمة الأمر...