رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

حكاوى

من أجمل ما قام به المهندس إبراهيم محلب عندما كان رئيساً للوزراء، أن قاد بنفسه حملات واسعة في شوارع العاصمة من أجل نظافتها، وشملت حملات محلب في حينها الأحياء الشعبية قبل الراقية، وكنا نشاهد رؤساء الأحياء والمدن ينتشرون في الشوارع والأزقة والحواري ويشرفون بأنفسهم علي جمع القمامة ونظافة الشوارع.. كانت هذه لفتة رائعة قام بها «محلب». واستمرت هذه الحملات لفترة طويلة كان الناس سعداء بها.

الآن تغيرت الصورة تماماً، ورؤساء الأحياء والمدن لم يعد يعنيهم من قريب أو بعيد نظافة الشوارع، لأسباب كثيرة هي تكاسل المحافظين وعدم متابعتهم رؤساء الأحياء، واختفت تماماً صناديق القمامة التي كانت تملأ الشوارع والحواري. وزاد الطينة بلة أن هناك شوارع تكدست بها القمامة بشكل يدعو إلي الحزن. ولأن رؤساء الأحياء لا يجدون رقابة حقيقية من المحافظين، تركوا الشوارع تغرقها القمامة بشكل بشع.

ولكم أن تتصوروا حياً مثل الوراق وتحديداً أمام وزارة الموارد المائية، يوجد شارع مواجه تماماً لمدخل الوزارة وممتد حتي أرض الجمعية بإمبابة، هذا الشارع تم إغلاقه تماماً من كثرة أكوام القمامة، ولن أتحدث عن الروائح الكريهة ولا عن القطط والكلاب الضالة والحمير وحيوانات أخري تعتلي هذه القمامة.. أين إذن رئيسا حي الوراق وإمبابة من هذه المهزلة؟.. ألم يريا أن هذا الشارع تم إغلاقه تماماً بسبب أكوام القمامة؟، ثم إن المرور بات معجزة لمن يمر بهذا الشارع.

لو أن رئيسي حي إمبابة والوراق مرا من هذا الشارع، لشاهدا بنفسهما هذه الكارثة المروعة.. ما الذي يجعل المسئولين سواء في وزارة الري أو المسئولين بمحافظة الجيزة يتكاسلون عن هذه الجريمة البشعة في حق أنفسهم وحق الناس؟! لماذا يقوم حيا الوراق أو امبابة بوضع صناديق قمامة في هذا الشارع بدلاً من هذه الصورة غير الحضارية والتي تدعو إلي الاشمئزاز وتصيب بالأمراض الفتاكة، وبسببها تم إغلاق شارع بأكوام القمامة؟ الغريب أن هذا الشارع تحيط به من كل جانب مستشفيات كثيرة، وقريب جداً من الكورنيش.. فهل أحد من هؤلاء المسئولين يرضي بهذه المأساة؟.. علما بأن الأهالي تقدموا بالعديد من الشكاوي ولم يسأل منهم أحد علي الإطلاق.. كفي استهزاء بالمواطن، والأمر لا يكلف سوى وضع صناديق قمامة.

[email protected]