عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أكتب لكم هذا الأسبوع من جزيرة رودس باليونان حيث أحضر أول بطولة للتايكوندو الشاطئى والتى تقام بجزيرة رودس السياحية، ومن خلال مقابلاتى ومشاهداتى وجدت لزامًا علىّ أن أبلغ رسالات حملتها ورسائل من عندياتى أرسلها من هذه الجزيرة الجميلة ومن خلال تعاملى مع أهل الجزيرة الذين برعوا بالفطرة فى شيء غريب علينا فى مصر، وهو كيف يصنعون السياحة ومعهم المسئولون عن الجزيرة سواء من عمدتها أو من حاكمها.. ورسائل كالآتى:

إلى رئيس الحكومة..

يا دولة رئيس الوزراء أودّ إبلاغك بأن اليونان بلد صديق وشعبه عاش ومازال يعيش فى مصر والدليل على هذا الجالية اليونانية الكبيرة والنشطة والذين يفتخرون بعشقهم لمصر والإسكندرية ليس هم فقط بل ومن غالبية الشعب اليونانى الذي حينما يقابل مصريًا أو يذكر أمامه اسم مصر ينتشى فرحًا ويتذكر ويحكى ذكرياته عن مصر ويعتبرون أنهم أقرب لمصر من بلدان أوروبا محبة وعشرة وصداقة وذكريات بالميلاد او بالطفولة.. نرجو منك يا دولة رئيس الوزراء ان تعطى توجيهاتك وتعليماتك لوزرائك المعنيين بالنظر للعلاقات المصرية اليونانية ونسير على خطى السيد رئيس الجمهورية الذى يعطى اهتمامه البالغ للصداقة والتعاون الوثيق مع اليونان وقبرص الذى استضاف رؤساءها منذ شهور والأسباب كثيرة ولن نجد شعوبًا مهيأة للتعاون والتآخى مع مصر اكثر من اليونان وقبرص شركاء التاريخ والحاضر والمستقبل وثروة غاز البحر المتوسط.. ولن أزيد على هذا.

إلى وزير السياحة..

أودّ ان أسألك ماذا قمت به لتفعيل توجهات رئيس الجمهورية.. هل هناك تبادل سياحى مع اليونان هل هناك تآخٍ بين القاهرة وأثينا أو بين كريت أو رودس والإسكندرية، هل قام رجالك وخبراء وزارة السياحة باستغلال المعطيات الأصيلة بين شعب اليونان والشعب المصرى.. مع الأسف لم نر شيئًا من هذا على أرض الواقع.. وفى لقاء مع عمدة جزيرة رودس لدى استقباله لنا وعن ابتهاجه حينما عرف أنى مصرى وقال لى بحسرة إنه يتمنى أن يتم تبادل سياحى مع مصر فشعب اليونان عاشق لمصر وحنين الكثير منهم لمصر لا يوصف وبصراحة وجدت نفسى أدعوه لزيارة مصر وحضور بطولة العالم للتايكوندو التى تستضيفها مدينة شرم الشيخ فى شهر أغسطس القادم لعلك يا معالى الوزير تنتهز فرصة وجوده بمصر وتتناقشان وتتفاهمان على تفعيل تبادل سياحى ينفع البلدين.

إلى رئيس مصر للطيران..

الشركة الوطنية أكيد أنت عارف أن المسافة بين مطار القاهرة وجزيرة رودس ساعة واحدة طيران وإذا كان من الإسكندرية هتبقى أقل.. لماذا لا يفتتح خط جوى بين مطار برج العرب ومطارى رودس وكريت.. كأنها رحلة داخلية لشرم أو الغردقة أو الأقصر.. اعملها يا سيدى وتوكل على الله وهيبقى خط سياحى وتجارى كمان إنها كانت احدى أمانى عمدة الجزيرة وحاكمها..

ياريت تقرأوا رسائلى ويحصل المراد من رب العباد والله المستعان.