رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حكاوى

التقيت الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان يوم «الخميس» الماضى.. ليس من أجل طلب لى عنده، فوجدت رجلاً مسئولاً مهموماً بإدارة عدة ملفات ما بين توفير الشقق للحالات الحرجة والإسكان الاجتماعى، والمشروع الضخم فى العاصمة الإدارية الجديدة، والحقيقة أن مشوار «مدبولى» فى الوزارة حتى الآن، يقطع بأن كل الملفات المعروضة عليه تجد حلاً لأنه يعمل بشفافية مفرطة فى كل الأمور، ولا يستنكف الرجل فى تلقى الملاحظات والمشاكل ويجد لها حلاً على التو والحال.

فى المشوار الطويل أمام وزير الإسكان، يواصل الرجل الليل بالنهار، من أجل إنجاز مهام صعبة التحقيق، ولديه رؤية نافذة وثاقبة فى أمور كثيرة، ومنذ تولى مهام منصبه وهو يقطع على نفسه أن يلبى حاجة الناس بشكل يتصف بالدراسة المتأنية، ومن أبرز ما نجح فيه الرجل الوفرة فى طرح الشقق الخاصة بالإسكان الاجتماعى فى القاهرة الكبرى وعواصم المحافظات وآخرها الإسكان الاجتماعى فى مدينة بورسعيد.

ولا أكون مبالغاً إذا قلت إن مصطفى مدبولى من أمهر الوزراء الذين تولوا شئون الإسكان فى مصر، خاصة أنه يلبى حاجة المحتاجين والفقراء بالإضافة الى الإسكان الاجتماعى، وضبط العلاقة بين وزارة الإسكان وشركات المقاولات التى كانت تنهب الأراضى وتقوم بالبناء عليها، ومن خلال هذه العلاقة الجديدة تمكن مصطفى مدبولى من إدخال أموال كثيرة الى خزانة الدولة، والرائع فى الموضوع أنه يقوم بذلك دون صخب أو طنين، وقد استفادت الوزارة الكثير من خلال حصولها على وحدات سكنية وقامت بعرضها على الجمهور والذى أقبل على شرائها فى عدة مدن.

وزير الإسكان استطاع من خلال تجربته داخل الوزارة أن يعيد الانضباط  الشديد، ويضرب مثلاً أعلى فى الشفافية، نتمنى على كل الوزارات الأخرى فى حكومة شريف إسماعيل أن تحذو ذات الحذو خاصة فى الشفافية التى تقوم بها وزارة الإسكان حالياً.. وخاصة أن المواطنين عهدوا منذ سنوات طويلة أن تسوء علاقتهم بالوزارة، وأعتقد أنه فى عهد مدبولى تغيرت الصورة وشعر المواطنون بأن هناك تغييراً حقيقياً قد حدث.. والرجل لديه خطط كثيرة حول طرح الوحدات السكنية لدرجة أن الوزارة كانت وراء وقف المغالاة الشديدة التى كانت تقوم بها شركات المقاولات.

ولذلك يقبل الناس على الشراء من الوزارة لشعورهم أنهم فى مأمن كامل من عدم الخداع وخلافه لدى شركات المقاولات، وهذا يحسب للوزير مدبولى، ويكاد يكون الرجل من الوزراء القليلين الذين أبلوا بلاء حسناً داخل الوزارة.. وهذه شهادة حق فى الرجل الذى يؤمن أنه يؤدى رسالة وطنية فى حب مصر.

[email protected]