رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أين كبار رجال الأعمال الذين يتباهون بأعمالهم الخيرية.. ويروجون لتبرعاتهم؟

وأين كبار الفنانين.. ونجوم الكرة الذي يحصدون ملايين الجنيهات.. ؟

إنه عار كبير لأثرياء مصر الذين استفادوا من الوطن وحققوا ثروات طائلة.. ولا يتبرعون بشىء إلا إذا حققوا مكاسب ومنافع أو وجاهة اجتماعية من ورائه..

ألا يخجل هؤلاء من أنفسهم.. وألا يخجل كبار الفنانين المصريين وتحمر وجوههم.. عندما يسمعون أو يقرأون أن والدة الممثل الهندى ريتيك روشان قد تبرعت بمليون روبية هندية لإجراء عملية جراحية للمواطنة المصرية إيمان عبدالعاطى المعروفة بـ «أسمن امرأة فى العالم» لإنقاص وزنها حتى تعيش حياة طبيعية؟!

تبرعات الهنود من أجل حياة «إيمان» بلغت حوالى 3 ملايين و500 ألف روبية.. وهى لا تكفى تكاليف السفر والعلاج.. فقد تكلفت رحلة الطيران وحدها من الإسكندرية إلى بومباى حوالى 8 ملايين و300 ألف روبية..

الهنود يتعاطفون مع «إيمان» ووالدة الممثل «روشان» أبدت تعاطفها الكبير معها.. ونشرت وسائل الإعلام خبر تبرعها.. ولكن الخبر لم يثر للأسف نخوة كبار الفنانين المصريين.. أو شهامة بعض رجال الأعمال خاصة الكبار الذين يتسابقون فقط فى التبرع لعمل يعود عليهم بمنفعة أو تقرب من السلطة.. وتسليط الأضواء عليهم!

لقد أعلن الأطباء المشرفون على علاج المريضة المصرية «إيمان» فى أحد مستشفيات بومباى.. أن «إيمان» فقدت حوالى 40 كيلو جراماً من وزنها منذ دخولها المستشفى قبل أسبوع.. وهو ما يسمح بتحريك أطرافها ويديها نسبياً.. وهذا التحسن قد أعاد البسمة لـ«إيمان»، التى تحتاج لإنقاص حوالى 200 كيلو جرام من وزنها قبل إجراء العملية الجراحية..

إن حالة «إيمان» تثير الألم والوجع.. وهناك ملايين البشر الذين يتألمون لها.. ويتمنون لها العودة لحياة طبيعية.. ولكن ما يثير الوجع أيضاً أنه لم يظهر أحد من رجال الأعمال الكبار أو أحد الفنانين الذى يتقاضى أجراً يتخطى 40 مليون جنيه عن العمل الواحد.. سواء كان فيلماً أو مسلسلاً.. ويظهر تعاطفاً مع امرأة مصرية حرمت من الحركة بسبب وزنها الثقيل.

إن تكاليف علاج «إيمان» لا تمثل نقطة فى بحر أموال أحد رجال الأعمال الكبار أو نجوم الفن وكرة القدم.

بصراحة تكاليف جراحة المريضة «إيمان» لا تساوى تكاليف عملية تجميل بسيطة تجريها بعض الفنانات!