رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وتبقى مصر..

< تحت شعار «صنع فى مصر» صناعة مصرية 100% تجتاح شوارع بريطانيا.. لأول مرة تصدر شركة «إم سى فى» لوسائل النقل بمدينة الصالحية الجديدة 60 أتوبيساً ذات طابقين إلى بريطانيا، كما تصنع الشركة حاليًا دفعة جديدة من الأوتوبيسات، وهو ما يعد شهادة ثقة للصناعة المصرية ومطابقتها لأعلى المعايير الدولية والمحلية.

< وزارة الزراعة توقع بروتوكول تعاون لتصدير العنب إلى الصين لأول مرة، وهو ما يعد خطوة جيدة لتوطيد سبل التعاون المشترك بين البلدين، خاصة فى المجال الزراعى وأنه طبقًا لهذا البروتوكول ستفتح الصين أسواقها لصادرات العنب المصرى.

< نجح مجمع «إيثيدكو» لإنتاج الإثيلين ومشتقاته، لأول مرة فى توفير هذه الخامة للسوق المحلية، وبكميات تصل إلى 20 ألف طن سنويًا كمساهمة إيجابية فى تنمية مشروعات البنية التحتية فى مصر كذلك تصدير الفائض منها. ويعتبر مصنع «إيثيدكو» ثالث مصنع بالعالم يطبق هذه التكنولوجيا بعد مصنعى «كينوس» بأستراليا، و«كازان» بروسيا.

< نجحت شركة «شلاتين للثروة المعدنية» فى إنتاج أولى سبائك لها من خام الذهب الخالص وهى شركة مصرية 100% تابعة لهيئة الثروة المعدنية، وتعد أول شركة مصرية تنتج ذهباً بنسبة 100% على مدار تاريخ استخراج الذهب فى مصر.

< لأول مرة فى تاريخ صناعة البترول المصرية تم التوقيع النهائى لاتفاقية الشراكة بين الهيئة المصرية العامة للبترول، وشركة «كويت إنرجى» الكويتية، مما يفسح المجال أمام قطاع البترول لأول مرة فى إيجاد مصادر جديدة للبترول والغاز من خارج مصر.

< زراعة 10 آلاف فدان بالكامل بالقمح والشعير والزيتون والليمون والبصل والثوم وبعض المحاصيل الاقتصادية والاستراتيجية الأخرى ضمن مشروع المليون ونصف فدان فى واحة الفرافرة الجديدة، التى تساهم فى سد الفجوة الغذائية وتحقيق الاكتفاء الذاتى من القمح.

لسنا فى اليابان ولا فى الصين ولا ينكر أحد ما تشهده مصر من أزمة اقتصادية وما يعانيه المصريين من غلاء فى المعيشة، ولكن على الأقل من واجبنا أن نعترف بأن هناك من يعمل فى صمت فى الوقت الذى لا يتحدث فيه آخرون إلا فى المصائب والمآسى لتوجيه أصابع الاتهام إلى هذا وذاك، إذا كنا ننتقد لنراها، كما نتمنى، فمن واجبنا أن نشيد بما كنا نتمنى أن نرى حين نجده حتى إن كان نقطة فى بحر الطموحات.

[email protected] com