رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تسلل

أزمة الوزير.. وشخصية الزمالك

صبري حافظ Monday, 26 September 2016 19:02

 

أزمة وزير الشباب والرياضة خالد عبدالعزيز تجاهله لأساسيات النهوض بالشباب والرياضة معاً، والاهتمام فقط بإقامة صالات وتقديم دعم للأندية.

«عبدالعزيز» يرفض الدخول فى معارك أو اقتحام مشاكل مزمنة تعانى منها الرياضة منذ سنوات جعلت الرياضة تتأخر كثيراً عن مثيلاتها العربية والدولية، وفلسفته أن الدخول فى معارك سوف يُعَجِل برحيله متخذاً ممن سبقوه الدرس والعبرة.. وأن البقاء طويلاً على الكرسى يستدعى المهادنة والاهتمام بالشكليات بعيداً عن العمق.

وإذا كانت القيادة السياسية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى وعت لهذا منذ توليها المسئولية، واقتحمت بلا تردد أزمات يعانى منها المجتمع المصرى عقوداً طويلة، فإن عبدالعزيز يسير فى الطريق المعاكس للقيادة السياسية بابتعاده عن مواجهة مشاكل تحتاج إلى التدخل والبتر حتى لا تتفاقم.

الألتراس والذى أصبح «بعبع» للكرة والرياضة المصرية أحد أسباب تفاقمها، رفض الوزير صيحات وأصوات المطالبين بتدخله وتقديم رؤية شاملة لحل هذه الأزمة من جذورها حتى لو دعت الحاجة لعقد مؤتمر يضم الخبراء لمناقشة الأزمة من جذورها لوضع حلول رغم مطالبة الرئيس «السيسى» بالحوار معهم، والوصول لحلول كجزء مهم فى المنظومة، وبقيت الأندية هى التى تتحمل أعباء شطحات هذه المجموعات.

هناك مشاكل ما زالت تمثل صداعاً فى الوسط الرياضى خاصة العلاقة بين رؤساء الاتحادات الأعضاء باللجنة الأوليمبية، وعمل بعض أعضاء الاتحادات والأندية فى العمل الإعلامى الذى يؤثر بشكل كبير فى الحيادية والتفرغ وأشياء أخرى تسبب أزمات داخل مجموعة العمل الواحدة وتنعكس بشكل مباشر على الإجادة، ناهيك عن مشاكل مراكز الشباب والتى تحتاج صفحات لعرضها.

< ما زلت أشفق على فريق الزمالك فى موقعتى صن داونز الجنوب أفريقى فى نهائى أفريقيا بعد مهزلة «الخمسة» أمام الوداد المغربى وضياع شخصية الفريق بقيادة مدربه مؤمن سليمان الذى بهر الجميع فى اللقاءات الأربعة الأخيرة، هناك أخطاء فى خطى الوسط والدفاع، وعلى «مؤمن» أن يصححها مبكراً، ويجعل من لقاءات الدورى المقبلة بروفة للقاءى الذهاب والعودة.

الدفاع يحتاج لاستيعاب خطورة مثلث الرعب لصن داونز خاصة فى الثلث الأخير من الملعب، والتحول من الدفاع للهجوم بسرعة فائقة وإذا كان ستانلى قد أنقذ الزمالك فى موقعة الرباط، فإن الوضع سيختلف لوضع رقابة لصيقة عليه ذهاباً وعودة بجانب أن دفاع صن يختلف عن الرباط فى التغطية والتنظيم الدفاعى والتمركز الجيد والوعى التكتيكى.

 

[email protected]